“حافظ على مناعتك”..طبيب مصري شهير يحذر من إضافة الليمون الي تلك المشروبات وهذه هي الطريقة الصحيحة لإستخدامه في فصل الشتاء!!!

الليمون من أكثر الثمار التي التي يهتم الجميع بها في فصل الشتاء فهي مصدر جيد لفيتامين سي الفيتامين المهم لتقوية المناعة ويق ل الكثير من الاشخاص باضافة الليمون إلى المشروبات الساخنة مثل الشاي والزنجبيل فضلاً عن القيام بشربه دافئاً ولكن الطبيب المصري الشهير هاني الناظر حذر من القيام بتلك العادة وأكد أن عند إضافة الليمون للمشروبات الساخنة فإنه يفقد خواصه في رفع المناعة.

ونشر الدكتور هاني الناظر عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك “في هذه الأيام ومع اقتراب فصل الشتاء كلنا مهتمون بشرب الليمون لاحتوائه على فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة في مواجهة نزلات البرد والانفلونزا الموسمية” وأضاف “ولكن الكثير من الناس يرتكبون خطأً كبيراً عند تناول عصير الليمون الدافئ أو إضافته إلى الشاي والشوربة، معتقدين أنه مفيد لجهاز المناعة، والحقيقة أن فيتامين سي لا يتحمل الحرارة إطلاقاً، وإذا كان هناك ليمون دافئ فإنه سيفقد قيمته تماماً نتيجة تكسير الفيتامين، وفائدة الليمون في هذه الحالة تكون فقط في الطعم الحامض لا أكثر ولا أقل”.

"حافظ على مناعتك"..طبيب مصري شهير يحذر من إضافة الليمون الي تلك المشروبات وهذه هي الطريقة الصحيحة لإستخدامه في فصل الشتاء!!!

كما ذكر الطبيب هاني الناظر الطريقة الصحيحة لتناول الليمون والحفاظ على خواصه وقال “لذلك اذكركم ارجوكم، لا تقوموا بإضافة الليمون المشروبات الساخنة ولا تشربوا دافئًا حتى لا يفقد فوائده وقيمته الصحية، وقوموا بتناوله باردًا بدرجة حرارة الغرفة أو مع سلطة خضراء للحصول على فيتامين سي لرفع المناعة”.