تحويل الدراسة إلى اونلاين والغاء اجازة السبت… وزارة التربية والتعليم تحسم الأمر تماما

مع بداية العام الدراسي تظهر الكثير من الشائعات حول نظام الدراسة والاجازات، ومن هذه الشائعات أنه ظهر اخيرا وانتشرت بعض الأقوال بأنه سوف يتم الغاء أجازة السبت رسميا وايضا سوف يتم تأجيل الدراسة أو تحويلها إلى اونلاين، وقد نفت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها هذه الأمور واكدت انها لا أساس لها من الصحة.

إلغاء أجازة السبت

تداول البعض على وسائل التواصل الاجتماعي أن وزارة التربية والتعليم ستتخذ قرارا بإلغاء اجازة يوم السبت رسميا، ومن جانبها أصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا هاما نفت فيه كل هذه الشائعات واكدت أن يوم السبت مازال اجازة كما هو، مؤكدة على الجميع ضرورة تحري الاخبار قبل تناقلها والتأكد من صحتها.

تحويل الدراسة إلى اونلاين

وقد ظهرت أيضا اخبار بأن وزارة التربية والتعليم تعتزم تحويل الدراسة إلى اونلاين، وذلك لظهور أول حالة لجدري القرود بمصر، ولكن وزارة التربية والتعليم أكدت أيضا أن هذا الخبر غير صحيح، وقالت وزارة التربية والتعليم أنه يتم تطبيق كل الأشكال الوقائية من الأمراض للحفاظ على صحة ابنائنا، وأنه لا داعي للقلق من هذا الأمر.

مؤكدة أيضا أن العام الدراسي سيسير في المدارس حسب الخطة الموضوعة له قبل بداية العام الدراسي الحالي، على أن يبدأ العام الدراسي في الاول من أكتوبر، وينتهي في شهر يوليو من عام 2023، وأنه ليس هناك اي اتجاه لتأجيل الدراسة أو تحويلها إلى اونلاين.