بشرى سارة للمعلمين.. بهذه الشروط.. الأزهر يعلن عن صرف 800 جنيه حافز رياض أطفال حتى الصف الخامس الابتدائي.. تعرف على التفاصيل

إذا كنت معلم أو موجه أو مدير لأحد المدارس الابتدائية الأزهرية أو رياض الأطفال فهناك خبر سار لك،حيث تم الإعلان يوم الخميس الموافق 10 نوفمبر 2022 من قبل قطاع المعاهد الأزهرية برئاسة الدكتور أيمن عبد الغني،عن صرف حافز بقيمة 800 جنيه لكل من معلمي وموجهي ومديري رياض الأطفال والتعليم الابتدائي وذلك حتى الصف الخامس الابتدائي.

ولكن قد تم وضع ضوابط وشروط خاصة بصرف هذا الحافز من قبل قطاع المعاهد الأزهرية وذلك من خلال منشور تم توجيهه إلي رؤساء جميع المناطق الأزهرية بكافة محافظات مصر،وسنوضح لك تفاصيل هذا الموضوع عزيز قارئ خلال السطور القادمة.

شروط صرف حافز رياض أطفال والتعليم الابتدائي

وفي هذا الصدد أوضح قطاع المعاهد الأزهرية من خلال منشور له (والذي تم تعميمه لجميع رؤساء المناطق الأزهرية)،شروط وضوابط صرف هذا الحافز لرياض الأطفال والتعليم الابتدائي ،حيث جاء في هذا المنشور أنه تم إرساله لتوضيح صرف حافز معلمي وموجي ومديري رياض الأطفال وكذلك التعليم الإبتدائي وذلك حتى الصف الخامس الإبتدائي بقيمة 800 جنيه فقط،وبشكل شهري لكل فرد من الفئات المستحقه.

وقد تم توضيح الفئات المستحقه والضوابط كذلك في هذا المنشور كالآتي

  1. في البداية يجب تطبيق قواعد الاستحقاق والصرف بنفس الطريقة التي طبقت بها القواعد في العام الدراسي السابق 2021 – 2022.
  2. أن تكون بداية صرف هذا الحافز من 1 أكتوبر 2022،كما يستمر حتى يوم 30 يونيو من العام القادم 2023 بقيمة 800 جنيه مصري فقط وبشكل شهري،وهذا حسب آخر تعديل من وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.
  3. كما يتم إدراج وكلاء المعاهد وكذلك شيوخ المعاهد الإبتدائية ضمن هذه الفئات الخاصة بالحافز.