خلى بالك هياخدوا منك العداد .. قرار من وزارة الكهرباء لأصحاب هذه العدادات تعرف عليه

وضحت وزارة الكهرباء أن هناك العديد من القرارات الهامة التى تتسبب في فصل التيار الكهربائي ورفع العداد من المنزل ، ولذلك من المهم التعرف على الحالات التى تتسبب في فصل التيار الكهربائي عن العداد وتتسبب في رفع الخدمة حتى نتجنبها ونستطيع حل تلك المشكلة ومن أبرز هذه الأسباب التى تؤدى إلى فصل التيار الكهربائي هو منع الكشاف من قراءة العداد وذلك لمدة شهرين .

يعتبر في حالة وجود أى تلف أو عطل في عداد الكهرباء ، وقد وضحت عدة مواقع إلكترونية أن هناك عدة حالات تتسبب في انقطاع  التيار الكهربائي ويؤدي الأمر إلى رفع العداد من المنزل وانقطاع للتيار الكهربائي بشكل كامل وذلك وفقا للقانون، ومن هذه الحالات هي :

  •   حدوث خلل بشكل متعمد في العدادات.
  • حدوث تلف الأختام التى تكون موجودة على العداد الكهربائي
  • في حالة توصيل عداد الكهرباء بوحدات أخرى غير التى تكون متعاقدة مع وزارة الكهرباء.
  • يتم رفع عداد الكهرباء وانقطاع الكهرباء بشكل كامل في حالة منع مندوبين الشركة من القيام بمهامهم لقراءة العداد بشكل دورى ومستمر .
  • كما يتم انقطاع خدمة التيار الكهربائي في حالة التأخر عن سداد قيمة المطالبات المادية المستحقة خلال 30 يوم من صدور الفاتورة.

وضحت وزارة الكهرباء أنه تم فتح التقديم للراغبين على التقديم فيما يخص  شحن عداد الكهرباء بالكارت وذلك من خلال عدة تطبيقات على الهاتف المحمول دون الحاجة إلى منافذ الشحن.