نوة المكنسة في الإسكندرية.. تعرف على موعد قدومها وآخر استعدادات المحافظة

يتأهب المواطنين لإستقبال نوة المكنسة في الإسكندرية وهي التي تعد الأولى من نوعها على كافة المدن الساحلية خلال شهر نوفمبر الجاري وبالأأخص في ظل التغيرات المناخية التي ضربت البلاد مؤخرًا وكانت سبب مباشر في تغيير جدول نوات الامطار حيث من المُتوقع أن تصل تلك النوة خلال الساعات القادمة وفق ما تم تقديمه بواسطة هيئة ميناء الاسكندرية.

موعد نوة المكنسة في الإسكندرية

ووفق الجدول المعلن فإن نوة المكنسة في الإسكندرية تأتي خلال العام الجاري 2022 يوم 16 نوفمبر وهي التي تستمر لقرابة الأربعة أيام وتعد من النوات شديدة الأمطار وتكون فيها الرياح شمالية غربية والاجواء فيها غير مستقرة على المدينة خلال أيامها.

ويتخوف المواطنين من أن تكون النوة هذا العام أكثر حدة على محافظة الاسكندرية وهي التي قامت برفع حالة الطوارئ إلى الدرجة القصوى من اجل إستقبالها للاستعداد إلى الامطار الغزيرة التي تهطل ومن ثم تنقطع وتتساقط مرة أخرة عقب أسبوع.

سبب تسمية «نوة المكنسة»

وبالبحث عن السبب وراء تسمية تلك النوة بهذا الاسم تبين لنا انه نسبة إلى قيامها بكنس البحر من كافة التغيرات الشديدة بسبب شدة الرياح الباردة التي تهب وتسبب تيارات بحرية شديدة وتستمر كما سبق وأن ذكرنا لقرابة الأربعة أيام قبل أن تأتي باقي المكنسة وهي التي تستمر أربعة أيام أخرى لكنها تكون رياح جنوبية غربية مع مجموعة من العواصف الشديدة.