“10 آلاف جنية هدية من السماء”.. فرمان عاجل من “مدبولي” بصرف مبالغ طائلة للخارجين على المعاش في القطاعات الحكومية والخاصة بعد انتهاء الخدمة! 

كشفت الحكومة المصرية في وقت سابق عن مفاجأة سارة في انتظار انتهاء خدمة الموظفين العاملين في القطاع الحكومي والخاص والتي تفيد بصرف 10 آلاف جنيه مصري فقط لا غير لكل شخص انتهت مدة خدمته وخرج على المعاش، هذا بالإضافة إلى الزيادات الأخرى التي أقرها السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بخصوص المعاشات ورفع الحد الأدنى للأجور للجميع وهذه الزيادات بلغ حجمها 18486 مليون جنيه وسوف نعرض لك كافة التفاصيل في السطور القادمة.

صرف علاوات لجميع موظفي الدولة

"10 آلاف جنية هدية من السماء".. فرمان عاجل من "مدبولي" بصرف مبالغ طائلة للخارجين على المعاش في القطاعات الحكومية والخاصة بعد انتهاء الخدمة! 

سوف يتم الشروع في صرف الزيادات والعلاوات لكل الموظفين في قطاعات الدولة الدولة المختلفة بتوجيهات عاجلة من السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي بقيمة تبلغ حوالي 18486 مليون جنيه، كذلك يتم منح المعاشات القانونية نسبة 15,9% منها والإعانات بقيمة 79,4% منها ومكافأة نهاية الخدمة بقيمة 3% منها لكل الموظفين في قطاعات الدولة المصرية.

قيمة المعاشات التقاعدية للموظفين في مصر

وقد تبين أن جميع المعاشات تبدأ بحد أدنى من 900 جنيه وتصل إلى 10 آلاف جنيه بحد أقصى هذا بالإضافة إلى صرف معاشات ومنح استثنائية للمواطنين الذين هم ورثة الموظف المؤمن عليه وهي زيادة تبدأ من 30 جنيه إلى 200 جنيه وقد تزيد عن ذلك، مع العلم أن الزيادة سوف يتم تطبيقها مع أول العام الجديد 2023 بزيادة 15% على جميع المعاشات تخفيفا على كاهل المواطن المصري الذي يعاني من غلاء الأسعار.