إلغاء الإجازات ورفع الطوارئ.. إجراءات عاجلة في الإسكندرية لمواجهة نوة باقي المكنسة

أحوال جوية غير مستقرة تشهدها السواحل الشمالية وخاصة الإسكندرية، حيث يبدأ سقوط الأمطار الخفيفة إلى متوسطة والتي تشهد غزارة في بعض الأوقات تزامنا من حلول “نوة باقي المكنسة” التي تأتي بعد نوة “المكنسة الممطرة” حيث حذرت هيئة الأرصاد من التقلبات الجوية التي تشهدها عروس البحر المتوسط.

أمطار غزيرة وتكون رعدية مع نشاط للرياح

وشددت هيئة الأرصاد الجوية أنه متوقع أن يكون هناك سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة وتكون رعدية خلال فترات الليل ومن المتوقع أن تكون الأمطار غزيرة بنسبة 50% إلى جانب نشاط الرياح التي تتراوح سرعتها من 40 لـ 50 كيلومترا في الساعة.

إجراءات عاجلة من شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمواجهة نوة المكنسة
إجراءات عاجلة من شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمواجهة نوة المكنسة

إجراءات عاجلة من شركة الصرف لمواجهة نوة المكنسة

وفي السياق ذاته أعلنت شركة الصرف الصحي بالإسكندرية برئاسة المهندس محمود نافع، رفع حالة الطوارئ لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية وهطول الأمطار بدءا من صباح اليوم الخميس، ووقف الإجازات وبدل الراحة واستدعاء العاملين الذين حصلوا على إجازات للتواجد في مقر العمل.

رفع حالة الطوارئ واستدعاء العاملين لمواجهة نوة المكنسة

من الخطوات التي اتخذتها شركة الصرف الصحي بالإسكندرية، انتشار المعدات السيارات والبدالات في المناطق التي تشهد تجمعات للأمطار وبالتواجد في المناطق الساخنة وهي مناطق الأنفاق والكباري.

تنظيف الشنايش وتفريغ البيارات لرفع تراكمات المياه

وحرصت شركة الصرف الصحي على تنظيف وتطهير الشنايش في الشوارع والمصبات والعمل على تفريغ البيارات والتأكد من جاهزية جميع المحطات، حتى تنتهي تلك الأجواء والاحوال الجوية غير المستقرة.

إجراءات عاجلة من شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمواجهة نوة المكنسة
إجراءات عاجلة من شركة الصرف الصحي بالإسكندرية لمواجهة نوة المكنسة

وأوضحت شركة الصرف الصحي أنها ترفع درجات الطوارئ والتنسيق مع كل الأحياء خاصة أنه هناك غرفة عمليات لتلقي شكاوى المواطنين ومتابعة الأماكن المتضررة من الأمطار وتلافي تجمعات المياه، مشيرة إلى أن هناك رقم ساخن 175 سيكون متاحا طوال اليوم لتلقي شكاوى المواطنين واتخذا ما يلزم حتى تنتهي تلك الأجواء المتقلبة وغير المستقرة.