“البسوا تقيل”.. تقلبات حادة في الطقس وسقوط أمطار ورياح خلال الـ 48 ساعة المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس المتوقعة على كافة الأنحاء خلال 48 ساعة على أن تتعرض البلاد إلى سقوط أمطار متوسطة على عدة محافظات وسط تراجع في درجات الحرارة، وذلك وفق بيان رسمي نشرته اليوم على صحفتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

حالة الطقس خلال الـ 48 ساعة المقبلة

وفي بيان لها توقعت الأرصاد أن يكون الطقس لطيفا نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية الشرقية مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

حالة الطقس ومناطق الأمطار

وفي طقس الإثنين توقعت الأرصاد سقوط أمطار خفيفة قد تكون متوسطة بنسبة تصل إلى 40 في المائة على عدد من المناطق منها الصحراء الغربية وجنوب محافظة البحر الأحمر على كل من حلايب – شلاتين – مرسى علم على فترات متقطعة، كما توقعت الهيئة العامة سقوط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تصل 30 في المائة تقريبا على كل من السواحل الغربية وجنوب البلاد لكنها قد تمتد ليلا على مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20 في المائة على فترات متقطعة.

"البسوا تقيل".. تقلبات حادة في الطقس وسقوط أمطار ورياح خلال الـ 48 ساعة المقبلة
الجو هيبقى ثلج والمطر عووم.. تقلبات حادة في الطقس وسقوط أمطار ورياح خلال الـ 48 ساعة المقبلة

أماكن سقوط الأمطار يوم الثلاثاء

أما أماكن سقوط الأمطار الثلاثاء توقعت الهيئة أن تتعرض البلاد إلى سقوط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث تصل إلى 50 في المائة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة، مع سقوط أمطار خفيفة بنسبة تصل 30 في المائة تقريبًا على عدد من المناطق منها السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، ووسط سيناء ومناطق من شمال الصعيد على فترات متقطعة.

رياح نشطة خلال الـ 48 ساعة

وتوقعت الهيئة أن تتعرض البلاد إلى هبوب رياح نشطة على بعض المناطق الصحراء الغربية على فترات متقطعة خلال الـ 48 ساعة المقبلة، لتسجل  القاهرة الكبرى والوجه البحري 22 العظمى والصغرى 15 درجة، والسواحل الشمالية 22 للعظمى والصغرى 15 درجة، وجنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر 27 للعظمى والصغرى 18 درجة.

"البسوا تقيل".. تقلبات حادة في الطقس وسقوط أمطار ورياح خلال الـ 48 ساعة المقبلة
الجو هيبقى ثلج والمطر عووم.. تقلبات حادة في الطقس وسقوط أمطار ورياح خلال الـ 48 ساعة المقبلة