بشرى سارة للمواطنين.. وزير الزراعة يعلن الإفراج عن 876 ألف طن أعلاف قيمتها 432 مليون دولار

طبقاً لما أعلنه وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، أن الإفراج عن مستلزمات الأعلاف (الذرة ، فول الصويا ، إضافات الأعلاف) مستمر ، وذلك من خلال التنسيق مع البنك المركزي واتحاد الدواجن ، حيث أعلن السيد القصير أنه تم الإفراج عن كميات كبيرة من الذرة وفول الصويا خلال الأسبوع الماضي، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح كافة التفاصيل الخاصة بهذا الموضوع.

 الإفراج عن مستلزمات الأعلاف

أكد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي السيد القصير ، أنه تم الإفراج عن 120 ألف طن من الذرة وفول الصويا وهو ما يقدر بنحو 62 مليون دولار ، وذلك خلال الفترة من 18 نوفمبر وحتى 24 نوفمبر ، حيث شمل الإفراج 79 ألف طن من الذرة بحوالي 28 مليون دولار ، و 41 ألف طن من فول الصويا بحوالي 29 مليون دولار ، وأيضاً تم الإفراج عن إضافات أعلاف بحوالي 4 مليون دولار ، وبذلك يكون إجمالي ماتم الإفراج عنه خلال الفترة من 16 أكتوبر وحتى 24 نوفمبر 876 ألف طن من الذرة وفول الصويا وهو ما يقدر بنحو 432 مليون دولار.

وقد أكد “القصير” أن الافراج يستهدف توفير كميات من الذرة وفول الصويا في الأسواق ، حيث يعد كلاهما المكونات الأساسية لاعلاف الدواجن والحيوانات الأخري.

وأضاف القصير أن متابعة الإفراج عن الذرة وفول الصويا وخامات وإضافات الأعلاف من الموانئ المصرية مستمرة ، ويتم ذلك من خلال التنسيق الكامل مع البنك المركزي واتحاد الدواجن.