“هتأنتخ براحتك”.. من الآن يمكنك “العمل 3 أيام فقط” في الأسبوع بقرار مفاجئ من الحكومة ولكن بهذا الشرط!! 

شروط العمل 3 أيام في الأسبوع، إن القوانين الدستورية المصرية تضمن لكل مواطن في مصر حياة مستقرة آمنة وتمنح جميع المواطنين كافة الحقوق وتعرفهم بجميع الواجبات وتضمن لنا أمان وسلام دائم للجميع على كافة الأصعدة، ومن بين هذه القوانين قانون العمل الجديد 2022 الذي تم تعديله لأكثر من مرة في الآونة الأخيرة كي يناسب متطلبات العصر وكان من أبرز هذه التعديلات إمكانية العمل 3 أيام فقط في الأسبوع وفقاً لبعض الشروط والأحكام التي سوف نشرحها لك بشكل مفصل خلال سطور هذا المقال.

شروط العمل 3 أيام في الأسبوع

"هتأنتخ براحتك".. من الآن يمكنك "العمل 3 أيام فقط" في الأسبوع بقرار مفاجئ من الحكومة ولكن بهذا الشرط!! 

إن كل موظف يرغب في العمل لمدة 3 أيام فقط في الأسبوع عليه أن يوافق على أنه سوف يتمتع بحوالي 65% فقط من مستحقاته سواء أكان ذلك متعلقاً بالراتب أو بالإجازات العارضة أو المرضية أو بالمكافآت والعلاوات والحوافز وما إلى ذلك.

وبموجب ذلك فإن الموظف يحصل على 65% فقط من راتبه الاصلي وفقاً للمادة رقم 147 من قانون الخدمة المدنية مقابل عمله لمدة ثلاثة أيام فقط في كل أسبوع واحد.

أما بالنسبة إلى المادة رقم 54 من القانون نفسه فإنها تتناول القواعد والأحكام التي تسير على كل عامل وصاحب عمل، وتشترط حدوث الاتفاق بين الطرفين لمزاولة العمل في هذه المدة فقط في الوظيفة وفقاً للائحة التنفيذية لقانون الخدمة المدنية المنصوص عليها حسب توجيهات السيد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء المصري.