التأمينات غدا .. صرف معاشات ديسمبر 2022 والتخفيف من التزاحم

قامت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتشكيل عدد من مجموعات العمل وذلك تيسيرا على المواطنين في صرف المعاشات الخاصة بهم لشهر ديسمبر، وذلك ابتداء من غدا الخميس الموافق، بالإضافة لصرف المنحة الاستثنائية التي يحصل عليها أصحاب المعاشات لهذا الشهر أيضا والذي يعتبر الشهر الثاني للحصول على هذه المنحة.

استمرار صرف معاشات نوفمبر لليوم الأربعاء

ومازالت وزارة التضامن الاجتماعي تقوم بصرف معاشات شهر نوفمبر حتى اليوم الأربعاء لجميع من تأخروا عن صرف المعاشات وذلك من خلال بنك ناصر بفروعه المنتشرة على مستوى الجمهورية.

التحول الرقمي وتسهيل صرف المعاشات

وأصدرت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر تعليماته بضرورة التسهيل على المواطنين أثناء صرف المعاشات، مشيرة إلى أن بنك ناصر يهتم بتفعيل المنظومة الرقمية والشمول المالي ويعده من أبرز اهتماماته، في الوقت الذي تقوم فيه الحكومة المصرية بإطلاق مبادرة “رؤية مصر2030” التي تعد خطة واستراتيجية التنمية المستدامة.

حرص الدولة للتسهيل على المواطن في صرف المعاشات

ذلك في إطار حرص الحكومة على استخدام التكنولوجيا وتطبيق التحول الرقمي واستخدامه في تقديم الخدمات المصرفية المختلفة للعملاء وذلك للوصول للشمول المالي، وبهذا يحصل المواطن على معاشه أو مرتبه أو غيرها من المستحقات المالية بشكل آمن وسريع.

تبذل الدولة وكافة مؤسساتها العديد من الجهود للتيسير والتسهيل على المواطنين خاصة في المعاملات المالية وذلك من خلال تطبيق التحول الرقمي والتطور التكنولوجي، وسوف تعمل مجموعات العمل التي تم تشكيلها من خلال وزارة التضامن الاجتماعي على هذا الأمر ومتابعة كافة إجراءات صرف المعاشات للمواطنين دون عقبات أو مشكلات.