“فرحة عارمة لكل النساء”.. الحكومة تحدد 7 شروط صارمة لوقوع الطلاق بين الزوجين وفقاً لقانون الأحوال الشخصية 2022

إن قانون الطلاق الجديد 2022 الذي تم إعادة تهيئته كي يواكب متطلبات هذا الزمن يضمن للزوجة جميع حقوقها عند زوجها ويوفر للطرفين حياة مستقرة إلى حد كبير وبما أن نسبة الطلاق في مصر في تزايد مستمر كان ينبغي على الحكومة وضع شروط لوقوعه حتى تعمل على تحجيم هذه النسبة المتزايدة بشكل خطير، ولهذا تم تحديد 7 شروط لوقوع الطلاق في القانون الجديد نستعرضها لكم بالتفصيل خلال سطور هذا المقال.

قانون الطلاق الجديد 2022

"فرحة عارمة لكل النساء".. الحكومة تحدد 7 شروط صارمة لوقوع الطلاق بين الزوجين وفقاً لقانون الأحوال الشخصية 2022

إن الهدف الرئيسي من قانون الطلاق الجديد 2022 هو محاولة السيطرة على النسبة العالية للطلاق في مصر خاصةً أن الخاسر الأول فيها هو الأطفال ثم الزوجة، ولهذا اشتمل هذا القانون كافة القضايا الهامة من قائمة منقولات والمؤخر وما إلى ذلك خاصةً أن هناك بعض الأزواج لا يرغبون في تحمل مسؤولية أسرتهم وسرعان ما يطلقون أزواجهم بعد إنجاب طفل أو اثنين على الأقل بدون وجه حق، ولهذا نعرض لك شروط الطلاق فيما يلي.

شروط الطلاق السبعة في القانون الجديد

حدد قانون الأحوال الشخصية بعض الشروط الواجب توافرها لوقوع الطلاق بين الزوجين، أما الشرط الأول فهو أن الزوج يكون لديه الإرادة التامة في حدوث ذلك بدون إجبار من أحد وإلا فسد هذا الطلاق، والشرط الثاني أن يقوم الزوج نفسه بفعل ذلك وليس شخص آخر ينوب عنه.

والثالث يتمثل في عدم تخطي مدة التوكيل القانوني للزواج أكثر من أربعة وعشرين شهرا فقط لا غير، وأن يعرف الزوج جيداً أنه من حقه فقط تطليق زوجته 3 مرات وحينها لن تجوز له.

كذلك ينبغي أن يعرف أن الطلاق اللفظي يقع بالقول مرة واحدة وأن يتمتع بكامل القوة العقلية أثناء التلفظ بلفظ الطلاق حينها.