“هبوط تاريخي”.. تراجع في أسعار الدولار عالميًا وهذا هو سعره أمام الجنيه اليوم السبت

قالت تقارير إعلامية منذ قليل بأن سعر الدولار اليوم قد هبط بشكل واضح على المستوى العالمي مع بداية تعاملات اليوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022، وهذا بحسب ما أكدته الأرقام الرسمية ومؤشر (DXY) وهذا يعد مؤشر الدولار الأساسي ويقيس قوة العملة الخضراء أمام ست عملات أخرى، حيث وصف بعض الخبراء والمتابعين هذا الهبوط بأنه الأكبر للدولار مثل شهر يونيو الماضي.

سعر الدولار اليوم

أشارت صحيفة “وول ستريت جورنال”، بأن سعر الدولار اليوم قد هبط أمام باقي العملات ليسجل نحو 104.51 نقطة، وذلك بعدما كان يوم الأمس يسجل نحو 104.73 نقطة، وهذا في الوقت الذي كان فيه الدولار الأمريكي يسجل أكثر من 114 نقطة في شهر سبتمبر الماضي، وهو الأمر الذي يوضح مدى التراجع في سعر العملة الخضراء.

ووفقًا للتقارير الرسمية، فإن أدنى نقطة وصل لها الدولار خلال التعاملات اليوم هي 104.38 نقطة، وذلك بتراجع يقدر بـ0.22 دولار عن مستواه يوم الأمس.

أسعار الدولار أمام الجنيه المصري اليوم

داخل السوق المصري، شهد سعر الدولار اليوم ثبات واضح أمام الجنيه المصري، حيث لم يحدث أي تغير ملحوظ في قيمة الدولار أمام العملة المحلية في مختلف البنوك العاملة بالسوق المصري وفقًا للأرقام الرسمية.

وكان البنك المركزي المصري قد أكد بأن الدولار الأمريكي قد استقر عند مستوى 24.53 جنيه للشراء و24.60 جنيه للبيع خلال اليوم السبت الموافق 3 ديسمبر 2022

وقد جاءت أسعار الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في جميع البنوك المصرية على هذا النحو التالي:

[table id=usd /]