“عاوز تعرف فلوسك بتروح فين” ..تعالى اقولك على 4 حالات يخصم فيها فلوس عند شحن كارت عداد الكهرباء

مخاوف وأسئلة كثير من عملاء شركة الكهرباء الذين يستخدمون عدادات مسبقة الدفع والذين يشحنون بطاقات العدادات الخاصة بهم في بداية كل شهر يبحثون عن طرق لخصم المبالغ من الرسوم، خاصة في الحالات التي تكون فيها الوحدة السكنية مغلقة بسبب سفر المالك أو عندما يكون هناك الفرق على أساس الاستهلاك الشهري.

أكد مصدر مسئول في الشركة القابضة لكهرباء مصر أن هناك العديد من عدادات الدفع المسبق التي قد تم تركيبها للعملاء بنظام التقسيط. أكثر هذه العدادات المدفوعة مقدمًا على أساس الأقساط شيوعًا هو خصم الأقساط عند شحن العداد. يتم شطب القسط من الحساب في بداية كل شهر بمعدل 30 جنيهاً في الشهر خاصة عند استبدال العداد “الميكانيكي” القديم بآخر مسبق الدفع.

خصم فلوس من الكهرباء
خصم فلوس من الكهرباء

حالات الخصم عند شحن عداد الكهرباء

الحالة الأولى: هي عندما يتم استبدال عداد الكهرباء القديم بعداد آخر مسبق الدفع فيتم خصم مبلغ أول كل شهر من الرصيد الخاص بالشحن الموجود بالعداد.

الحالة الثانية: يستلزم طرح فرق المقطع من رصيد العداد عندما يتم حساب فرق المقطع على أساس الاستهلاك الشهري؛ بما أن الاستهلاك يبدأ في الأول من الشهر ، يعود العداد إلى الشريحة الأولى برصيد الشهر السابق ، وتتمتع الشريحتان 1 و 2 بأعلى مستويات الدعم المتاحة لأول 100 كيلووات من الكهرباء ، بعدها يدخل المشترك في شريحة اعلى ويتم شحنه وفقًا لذلك بعد 100 كيلووات. على أساس الأسعار الحالية.

الحالة الثالثة: مبلغ الخصم 9 ج.م كل شهر، هذا في حالة عدم الاستهلاك ويتم تمثيله في الخصم عند اغلاق المكان، مما يعني أنه في حالة الاستهلاك “المغلق” يتم خصم من العداد تلقائيًا عند نهاية كل شهر.

الحالة الرابعة: الخصم مقابل الرسوم والدمغات قانونا في نهاية الشهر، والذي يؤكد خصم رصيد من رسم العداد المدفوع مقدما مقابل الدمغات الرسوم قانونا نهاية الشهر.