بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفايدة 3% ماذا حدث في اسعار الذهب اليوم في مصر

قرر البنك المركزي المصري رفع أسعار الفائدة اليوم الخميس وهو الأمر الذي ينعكس على أسعار الذهب في مصر، ويترقب المواطنين ما بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفايدة 3% ماذا حدث في اسعار الذهب اليوم في مصر، وتوقعًا لما سيحدث خلال الساعات القليلة المقبلة في الأسعار لمرة جديدة بعد مش شهده السوق المحلي في الأيام الماضية.

وشهدت أسعار الذهب في الفترة الماضية ارتفاع في اسعار الذهب عالميًا والذي ينعكس بالفعل على السوق المحلي، بعد قرا البنك المركزي برفع اسعار الفايدة 3% اليوم الخميس، والتي معها ستعاود أسعار الذهب الاتفاع من جديد ليشهد ارتفاع كبير مرة اخرى.

ماذا حدث في اسعار الذهب اليوم في مصر

بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفايدة 3% ماذا حدث في اسعار الذهب اليوم في مصر

وياتي رفع أسعار الفائدة اليوم بنسبة 3% اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 تأتي بغرض الحد من التضخم وتقليل الفجوة بين سعر الدولار مقابل الجنية المصري بسبب ما حدث في الفترة الماضية من فارق كبير بين العملة المحلية والأجنبية، وقد ارتفعت أسعار الذهب أيضًا في الفترة الماضية وقد استقرت الأسعار في مصر فوق مستويات عالية بإرتفاع سعر الذهب عالميًا.

وارتفعت اسعار الفايدة اليوم الخميس بـ300 نقطة أي 3% والتي من شانها أن تشهد ارتفاع جديد في أسعار الذهب بداية من غدًا الجمعة، خاصة وأن أسعار الذهب تختلف من منطقة لأخرى ومن لحظة لأخرى، والتي ستشهد ارتفاعًا جديدًا في الاسعار قد يرهق المشتري.

وكانت اسعار الذهب قد سجلت اليوم الخميس في مصر وقبل قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة، سجلت 2000 جنية لسعر جرام الذهب عيار 24 وسعر الجرام عيار 21 قد سجل 1750 جنية، في حين سجل سعر الذهب عيار 18 1500 جنية، بينما كان سعر الجنية الذهب هو 14 ألف جنية.