ماذا سيحدث في أسعار الدولار في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3%

رفع البنك المركزي المصري اليوم الخميس أسعار الفائدة على الإيداع والإقراض في آخر اجتماع للجنة السياسة النقدية والاجتماع الاخير للعام الحالي 2022، ويتساءل المواطنين ماذا سيحدث في أسعار الدولار في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3% بعدما وصل إليه في الأيام الماضية من ارتفاع كبير مقابل الجنية المصري.

واتخذ البنك المركزي المصري قرارًا برفع أسعار الفائدة بـ3% والتي كانت السبب الرئيس منها هو كبح جماح التضخم والتقليل من أرتفاع الاسعار والتي بعدها تجاوز توقعات السوق المحلي، ووصلت أسعار الفائدة اليوم في البنك المركزي بعد سرفع سعر الفائدة لتصل إلى 16.25% على الإيداع وبنسبة 17.25% على الإقراض.

ماذا سيحدث في أسعار الدولار في مصر بعد قرار البنك المركزي

ماذا سيحدث في أسعار الدولار في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3%

وبهذا القرار وبعد رفع أسعار الفائدة بـ300 نقطة يكون البنك المركزي قد رفع أسعار الفائدة 4 مرات في العام الجاري، وبالتأكيد كان رفع سعر الفائدة من قبل البنك المركزي متوقع، ويرى الخبراء أنه قرار أتى في التوقيت الصحيح خاصة مع ارتفاع كبير في معدلات التضخم والتي كانت السبب في رفع سعر الفائدة.

وعن ماذا سيحدث في أسعار الدولار في مصر بعد قرار البنك المركزي برفع سعر الفائدة 3% فإن الجنية المصري سيشهد تذبذب في الربع الأول من عام 2023، وبعدها سيكون هناك استقرار في السوق المحلي واستقرار الاسعار، بجانب رغبة لجنة السياسة من الاستفادة من رفع سعر الفائدة الذي يعمل على الحد من التضخم، والتي من شانها اجتذاب استثمارات أجنبية في الفترة القادمة ومع بداية العام الجديد 2023.

وسجل سعر الدولار في مصر اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 في البنك الأهلي 24.64 جنية للشراء وسعر 24.69 جنية للبيع، وفي بنك مصر سجل سعر 24.64 جنية للشراء و24.69 جنية للبيع.