“مفيش زواج غير بإذن قضائي”.. قرار رئاسي عاجل بشأن الزواج وقانون الأحوال المدنية الجديد 2023

قام سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي بالاعلان عن خبر جديد بشأن الزواج حيث أن ذلك من شأنه أن يطمئن الأهل على زواج أبنائهم، وقال سيادته أثناء المؤتمر: أن عقد الزواج سيكون بإذن من لجنة يرأسها قاضي ومستشار من الصحة لطمأنة الأمهات والآباء.

طرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار الوطني


وقد صدر ذلك تأكيدا على إعلان سيادة المستشار عمر مروان وزير العدل ، عن طرح مشروع قانون الأحوال الشخصية للحوار الوطني في نهاية الشهر القادم، وحصول وزارة العدل على الموافقة من الأزهر والإفتاء والأوقاف على توثيق الطلاق، وجاء ذلك خلال افتتاح سيادة الرئيس السيسي مصنعين وهما مصنع انتاج الغازات الطبية والصناعية، ومحطة توليد الطاقة الثلاثية بمجمع الصناعات الكيماوية بقرية أبو رواش بمحافظة الجيزة.

تعليق الرئيس السيسي بشأن الصناديق الاستثمارية


وجاء في سياق آخر، أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن الصندوق الاستثماري لقناة السويس كان حلما، ولابد من وجود أوعية للإنفاق على التطوير، مضيفا سيادته قائلاً: “لو كان حد وفر ١٠%من دخل قناة السويس  خلال ٤٣ سنة كنا وفرنا ٥٠ مليار دولار”.
و أضاف سيادته أن الصناديق الاستثمارية هي فرصة لإيجاد حلول خارج ميزانية الدولة، مشيرا إلى أن صندوق استثمار وزارة الصحة وفر ما يقدر بـ 70 مليون جنيه، وأكد السيسي  أن الدولة اهتمت بالصناعات الاستراتيجية حتى يكون لديها انتاج ذاتي للمواد التي لايمكن الاستغناء عنها بالنسبة للشعب المصري.

 تعليق الرئيس السيسي على غلاء الأسعار

علق الرئيس عبد الفتاح السيسي، عن الجهود التي تقوم بها الدولة من أجل الحفاظ على الأسعار ومساعدة المواطنين، قائلا: “بقول للمثقفين والإعلاميين وغيرهم.. كل كلمة ممكن تبقي عنوان كبير.. إنتوا فاهمين إن المنتجات الزراعية أو المواد الغذائية تزيد مرتين وثلاثة.. مين يستحمل ده.. والبلد إزاي تواجه الحالة دي.. وهي ماسكة كل ما أمكن أن الأسعار ما تزيدش”