غلق حديقة الحيوان لمدة عام بداية من الأسبوع المقبل.. الزراعة تكشف الحقيقة

كشف اللواء إيهاب صابر رئيس هيئة خدمات الطب البيطري التابعة إلى وزارة الزراعة، مفاجأة بشأن ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي وعلى المواقع الإلكترونية خلال الساعات الماضية حول غلق حديقة الحيوان في الجيزة بداية من الأسبوع المقبل لمدة عام، حيث أكد أن كل ما يثار لا أساس له من الصحة وأنه حتى الآن لم يتم التعاقد مع الجهات الخاصة للبدء في عملية تطوير الحديقة.

وأضاف رئيس هيئة خدمات الطب البيطري التابعة لوزارة الزراعة، في تصريحات صحفية اليوم الجمعة، أن ما حدث بالنسبة لتطوير حديقة الحيوان هو مجرد إصدار مذكرة موافقة على مراحل التطوير، مشيرا إلى أن بحوث العروض المقدمة من قبل القطاع الخاص وذلك بالتنسيق مع الجهات الحكومية.

غلق حديقة الحيوان لمدة عام بداية من الأسبوع المقبل.. الزراعة تكشف الحقيقة
حقيقة غلق حديقة الحيوان لمدة عام

ومن جانبه قال الدكتور محمد رجائي، مدير حديقة الحيوان، في تصريحات صحفية، إن ما أثير على مواقع التواصل الاجتماعي في الساعات الأخيرة من شائعات حول غلق حديقة الحيوان تؤثر بالسلب على أداء الحديقة، مشيرا إلى أن الحديثة تعمل بكامل طاقتها ومستمرة في استقبال الزوار.

وأشار مدير حديقة الحيوان، إلى أن الخطة المبدئية للتطوير لا تعني أن يتم غلقها بشكل كامل، وما يتم تطويره سيتم غلق بشكل جزئي وطالب نشطاء مواقع التواصل ووسائل الإعلام بتحري الدقة.

وكان مجلس الوزراء، قد وافق في اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي، على اتخاذ الإجراءات اللازمة للتعاقد بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والهيئة العامة للخدمات البيطرية والهيئة القومية للإنتاج الحربي، بشأن مشروع تطوير حديقتي الأورمان والحيوان في محافظة الجيزة، وذلك ضمن خطة الدولة لتطوير الحدائق الكبرى بالشراكة مع القطاع الخاصة لخدمة المواطنين وتحقيق عائد يضمن استدامة التشغيل وذلك ضمن خطة الحكومة في الحفاظ على الطابع التاريخي والفني المميز لهذه الحدائق.