اعرف حقك ومتخفش.. حقيقة حرمان الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الخاصة من دخول الامتحانات

تستعد المدارس الخاصة إلى امتحانات الفصل الدراسي الأول، في حين أن بعض الطلاب لم يتمكنوا من دفع المصروفات الدراسية والتعثر فيها، ولذلك يخشى العديد من طلاب المدارس الخاصة الذين لم يتمكنوا من سداد المصروفات منعهم من دخول الامتحانات، ولذلك كشف مصدر مسؤول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن أحقية المدارس الخاصة في منع الطلاب الذين لم يسددوا الرسوم من دخول الامتحانات بسبب المصروفات الدراسية.

منع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات من دخول امتحانات

أوضح المصدر في تصريحات صحفية، أنه لا يجوز منع طلاب المدارس الخاصة الذين لم يسددوا رسوم المصاريف الدراسية من دخول امتحانات الفصل الدراسي الأول ومن يمنع الطالب من دخول الامتحانات سيقع تحت طائلة القانون.

ولفت المصدر أنه جرى التنبيه على جميع المديريات التعليمية والإدارات بعدم اللجوء إلى مثل هذا الأمر إذ أن الأمر يراعى الأبعاد الإنسانية متابعًا أن الطالب يحق له دخول الامتحانات سواء التزم بدفع المصروفات الدراسية أم لا.

اعرف حقك ومتخفش.. حقيقة حرمان الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الخاصة من دخول الامتحانات
اعرف حقك ومتخفش.. حقيقة منع الطلاب الذين لم يسددوا المصروفات الخاصة من دخول الامتحانات

شكوى في حال منع  الطلاب من دخول الامتحانات

ووجه المصدر نصائح هامة إلى الطلاب وأولياء الأمور بتقديم شكوى لإدارة التعليم الخاص في الإدارة التعليمية التابع لها الفرد في حال تهديد المدرسة للطلبة بعدم دخول الامتحانات، مؤكدا أن هذه التعليمات وصلت إلى المدارس منذ بداية العام الدراسي الجديد، ويتم التعامل بكل جدية وحسم مع من يفعل ذلك.

تعليمات هامة من المدارس إلى الطلاب قبل الامتحانات

وكانت مجموعة من المدارس وجهت عدة قواعد إلى طلاب النقل والشهادة الإعدادية قبل انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، وتتمثل هذه القواعد في التوجه إلى المدرسة في تمام الساعة 8:10 صباحا، وعدم إحضار هاتف إلى المدرسة، أو الساعة الخاصة بالهاتف، وفي حال دخول الامتحانات يرجى التزام الصمت، وعدم إحضار أى أغراض شخصية.