بعد مهاجمة الشيخ محمد متولي الشعراوي.. أول رد من الأزهر

تصدر اسم الشيخ محمد متولي الشعراوي، مواقع التواصل الاجتماعي ومحركات البحث خلال الساعات الماضية، وذلك بعد حالة الجدل عن تقديم الفنان إيهاب فهمي عملا مسرحيا عن إمام الدعاة، وبدوره رد الأزهر الشريف على هذا الهجوم  الذي شنه البعض في الفترة الأخيرة على إمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي، خلال الأيام الأخيرة الماضية.

وقال الأزهر الشريف في منشور على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك” اليوم الخميس: إن فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي ضحى بحياته لتفسير كتاب الله وكرس حياته لهذه المهمة، مضيفًا: “نقل الشيخ محمد متولي الشعراوي معنى القرآن إلى مستمعيه بسلاسة وعذوبة، وجذب إليه الناس على اختلاف مستوياتهم، وأيقظ فيهم قوى الإدراك”.

وتعرض الشيخ محمد متولي الشعراوي لهجوم من البعض في الآونة الأخيرة بعد انتشار أنباء عن أن الفنان إيهاب فهمي قدم عملاً مسرحيًا لإمام الدعاة الشيخ محمد متولي الشعراوي.

ومن جانبه، أوضح أستاذ العقيدة والفلسفة، المشرف على أروقة الجامع الأزهر، الدكتور عبدالمنعم فؤاد، في منشور له عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، اليوم الخميس، سيبقى مولانا شيخ الشعراوي رحمه الله علامة مشرقة في سماء العلم والفلسفة والدين.

ورد الدكتور عبدالمنعم فؤاد على الهجوم الذي شنه البعض في الفترة الأخيرة على فضيلة الشيخ محمد متولي الشعراوي، “بأنه سيستمر المبطلون يثيرون التراب على السماء في كارثة فكرية عجيبة، حتى يسقط على رؤوسهم وتبقى السماء هي السماء بعلاماتها، ونجومها المضيئة ناصعة البياض بسّامة المحيا”.

ومن جهته، قال المشرف على الفتوى بالأزهر، الدكتور عباس شومان، أمس، على صفحته الرسمية على “فيسبوك”: “إن الذين يهاجمون الشيخ الشعراوي مثل الأطفال الذين أرادوا أن يهلكوا ثمار تخلية عالية، فوقعت أحجارهم على رؤوسهم، واستمرت الثمار في إسعاد الناظرين وخالصة للآكلين”.

بعد مهاجمة الشيخ محمد متولي الشعراوي.. أول رد من الأزهر