“كارثه سم قاتل في الكيك” .. إحذري من وضع هذا المكون الشهير في الكيك تخلصي منه فورا واحمي أولادك !!

تعتبر حلوى الكيك من الأشياء المفضلة لدى كثير من الأشخاص ويقدم الجميع كذلك على تعلم طريقة تحضيرها بمختلف الطرق حيث تعتبر من ألذ الوصفات التي يتم تحضيرها بشكل صحي ومفيد تماماً، وبالرغم من ذلك إلى أنه يتم اضافة بعض المواد التي شكل خطورة كبيرة على الصحة، ولمعرفة ذلك تابعنا في السطور القادمة.

كيف يكون الكيك مضر بالصحة

على الرغم من أن كافة المكونات المستخدمة في صنع الكيك صحية لجسم الإنسان للغاية ومفيدة أيضاً مثل الدقيق والشكولاته المفيدة لصحة القلب واللبن الذي يحتوي على الكالسيوم، إلا أنه يتم اضافة المحسن من أجل الحصول على قوام هش ومثالي، إلا أن ذلك المحسن يحتوي على مادة لتجعل لونه أبيض من شأنها الإضرار بصحة الإنسان.

ما هي المادة المضافة إلى المحسن

تضاف مادة برومات البوتاسيوم إلى المحسن من أجل تغيير لونه إلى الأبيض تسبب هذه المادة العديد من الأمراض المختلفة وأخطرها مرض السرطان وقد تؤدي إلى الوفاة في بعض الحالات، لذلك قامت بعض الدول بحظر بيعها أو استعمالها في صنع الكيك أو استعمالها في صنع أي أنواع طعام أخرى.

طرق أخرى يمكن استخدامها بدلاً من المحسن

يمكن استخدام العديد من البدائل الأخرى بدلاً من استخدام المحسن الذي يضر بجسم الإنسان مثل البيكنج بودر حيث أنه من المفضل لدى كثير من ربات المنازل ومصانع الحلويات لأنه يعمل على جعل الكيك هش بطريقة صحية ودون إحداث أضرار على الصحة، كما يمكن استخدام الخل الأبيض كذلك حيث يعطي للكيك قوام مثالي رائع.