“بعد تحرك سعر الدولار”.. أسعار البنزين والسولار اليوم السبت 28-1-2023… قبل تطبيق الزيادة الجديدة.. السواقين في ذهول !!

في حين أن قرار ارتفاع سعر البنزين الجديد سوف يصدر خلال الأيام المقبلة فقد أعلن المسؤولين في وزارة البترول عن بعض التفاصيل الخاصة بعملية تسعير المواد البترولية في مصر، كما قد أوضحوا أيضا عن أسباب الزيادة المستمرة في أسعار البنزين، حيث قد أفاد المتحدث بإسم الوزارة بأن هناك عوامل كثيرة قد تتضمن التحكم في سعر البترول العالمي ويأتي على رأسها تحرك سعر الجنيه المصري مقابل الدولار الأمريكي، إضافة إلى تكاليف التكرير والفصل وتكاليف الشحن والنقل، وغيرها من التكاليف.

أسعار البنزين الجديدة في مصر
أسعار البنزين الجديدة في مصر..”بعد تحرك سعر الدولار”.. أسعار البنزين والسولار اليوم الجمعة 20-1-2023… قبل تطبيق الزيادة الجديدة.. السواقين في ذهول !!

ارتفاع سعر البنزين خلال الفترة المقبلة

بعد موجة ارتفاع الدولار المتكررة يخشى المصريون من ارتفاع أسعار المحروقات البترولية، حيث أنها تتحكم في تحرك الكثير من السلع، إذ أنها العامل الأول في عملية نقل البضائع والسلع والمنتجات المختلفة، وتجتمع لجة التسعير الخاصة بالمواد البترولية كل ثلاث شهور من أجل وضع خطة تسعير كاملة للمرحلة.

أسعار البنزين الحالية في مصر

هذا وقد أكدت الوزارة خلال تصريحات خاصة خلال شهر أكتوبر الماضي أن أسعار البنزين سوف تظل ثانية خلال الفترة المقبلة ،حيث قد تم تثبيت سعر المحروقات البترولية عن الأسعار التالية.

  • سعر لتر بنزين “80”: 8 جنيهات.
  •  سعر لتر بنزين “92”: 9.25 جنيه.
  • سعر لتر بنزين “95”: 10.75 جنيه.
  • سعر لتر السولار: 7.25 جنيه.