تحذير خطير … “الأرصاد الجوية” تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن توقعاتها بالظواهر الجوية وحالة الطقس خلال ثلاثة أيام، وذلك عن الأربعاء، والموافق 25 يناير 2023، وغدًا الخميس 26 يناير، والجمعة 27 يناير من الأسبوع الجاري، وكشف خبراء الأرصاد الجوية، أنه خلال الـ72 ساعة القادمة سيسود طقس بارد في ساعات الصباح الباكر، ومعتدل خلال النهار في القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع الميل للدفء في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت هيئة الأرصاد أنه خلال الليل من شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى يسود طقس بارد، وفي الجنوب يكون شديد البرودة، ويتوقع أن تستمر درجات الحرارة في الارتفاع فوق معدلاتها الطبيعية اليوم الأربعاء، وسط نشاط حركة الرياح، مما يثير الرمال والغبار في غرب البلاد بشكل متقطع.

طقس الأربعاء 25 يناير

يسود ضباب مائي في ساعات الصباح، على بعض الطرق السريعة والطرق الزراعية وتلك القريبة من المسطحات المائية المتجهة من وإلى السواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد، بالإضافة إلى أنه قد يسود ضبابًا كثيفًا في بعض الأحيان فوق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والسواحل الشمالية الشرقية والوجه البحري ووسط سيناء ومدن القناة.

يبدأ الضباب المائي من الساعة 3 صباحًا وحتى الساعة 10 صباحًا، وحث خبراء الأرصاد السائقين على ضرورة توخي الحذر والقيادة بهدوء على الطرق السريعة والطرق الزراعية وبالقرب من المسطحات المائية بسبب ضعف الرؤية، ويتوقع أن ترتفع درجة الحرارة بنسبة تصل إلى درجتين في جميع المناطق، إلى جانب نشاط حركة الرياح في مناطق من جنوب سيناء أيضًا، على فترات متقطعة.

تحذير خطير ... "الأرصاد الجوية" تكشف حالة الطقس المتوقعة خلال 72 ساعة

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الأربعاء 25 يناير

  • تبلغ درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم الأربعاء على القاهرة الكبرى 21 درجة، بينما تبلغ الصغرى نحو 11 درجة.
  • تبلغ درجة الحرارة العظمى المتوقعة اليوم على الإسكندرية 20 درجة، بينما تبلغ الصغرى نحو 11 درجة.
  • تبلغ درجة الحرارة العظمى على مدينة أسوان 26 درجة، بينما تبلغ الصغرى نحو و10 درجة.
  • تبلغ درجة الحرارة العظمى على مدينة شرم الشيخ 24 درجة، بينما تبلغ الصغرى نحو 14 درجة.

طقس الخميس 26 يناير

أما عن حالة الطقس غدًا الخميس 26 يناير 2023، من المتوقع وجود ضباب مائي في ساعات الصباح على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، إلى جانب نشاط في حركة الرياح، وذلك على مناطق مختلفة من أقصى غرب البلاد، ويمكن أن يكون رمليًا ومحملاً بالغبار والأتربة في بعض الأحيان.

طقس الجمعة 27 يناير

ويتوقع وجود ضباب مائي في ساعات الصباح على بعض الطرق المتجهة من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ووسط سيناء ومدن القناة وشمال الصعيد، مع نشاط حركة الرياح في عدة مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد والوجه البحري والسواحل الشمالية، على فترات متقطعة.