الإجازة كام يوم.. بدء إجازة نصف العام 2023 لطلاب المدارس والجامعات المصرية

بدأت اليوم السبت 28 يناير بشكل رسمي إجازة نصف العام لكافة الطلاب بمدارس الجمهورية ولطلاب الجامعات في كافة المحافظات بالإضافة لطلاب الأزهر حسب الخريطة الزمنية التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي وجامعة الأزهر، حيث انتهى كافة الطلاب من امتحانات الفصل الدراسي الأول الشفوية والتحريرية.

مدة إجازة نصف العام وموعد العودة للدراسة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن مدة إجازة نصف العام أسبوعين تبدأ من اليوم السبت 28 يناير، وتنتهي بشكل رسمي لجميع الطلاب يوم الخميس الموافق التاسع من شهر فبراير المقبل، على أن تكون العودة يوم السبت الموافق 11 من فبراير المقبل وتنتظم كافة المدارس يوم الأحد 12 فبراير.

وقررت وزارة التعليم تنفيذ خطة تدريس مكثفة خلال إجازة منتصف العام للتلاميذ الضعفاء في القراءة والكتابة وخاصة في الصفوف الأولى من المرحلة الابتدائية، بالإضافة إلى عقد ندوات توعية ضد مخاطر المخدرات والألعاب الإلكترونية وندوات لأولياء الأمور لإعلامهم بمنظومة الصفوف الأولى وأنشطة التوكاتسو وتفعيل دور الرحلات المدرسية لزيارة المشروعات القومية.

وتضمنت قرارات التعليم، تنظيم رحلات مدرسة خلال إجازة نصف العام لكافة المراحل التعليمية لزيارة المشروعات القومية والأماكن السياحية والأثرية بهدف غرس قيم المواطنة والتأكيد على الثوابت الوطنية وتنظيم الزيارات لمعرض القاهرة الدولي للكتاب والعروض الفنية بكافة أشكالها.

إجازة نصف العام 2023 لطلاب الجامعات

وفي الجامعات بدأت اليوم إجازة نصف العام للطلاب، وأكد المجلس الأعلى للجامعات استمرار الإجازة لمدة أسبوعين حتى التاسع من شهر فبراير المقبل، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني يوم السبت 11 فبراير، في حين تبدأ امتحانات نصف الفصل الدراسي الثاني في 25 مارس 2023 وتنتهي في السادس من شهر أبريل المقبل.

الإجازة كام يوم.. بدء إجازة نصف العام 2023 لطلاب المدارس والجامعات المصرية
موعد إجازة نصف العام في الجامعات والمدارس

ومن المقرر أن تبدأ الامتحانات العملية في الجامعات يوم 13 مايو المقبل، في حين تبدأ امتحانات متطلبات الجامعة والتخلفات في 20 مايو، وينتهي الفصل الدراسي الثاني في الأول من يونيو 2023.

إجازة نصف العام لطلاب جامعة الأزهر

وبدأت اليوم السبت إجازة منتصف العام لطلاب جامعة الأزهر، ومن المقرر أن تستمر الإجازة حتى يوم الخميس الموافق 9 من فبراير المقبل، وصدق مجلس جامعة الأزهر على أن تكون بداية الفصل الدراسي الثاني بكافة الكليات التابعة للجامعة في القاهرة والأقاليم يوم السبت الموافق 11 من فبراير المقبل، وينتهي الفصل الدراسي الثاني يوم الخميس الموافق الأول من يونيو.

وصدق مجلس جامعة الأزهر، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني يوم السبت الموافق الـ 3 من يونيو وتنتهي يوم الخميس الموافق 29 يونيو المقبل بكافة الكليات، على أن تكون امتحانات التصفية للفرق النهائية يوم السبت 2 سبتمبر المقبل.