الحسم يوم الخميس.. كهربا يلجأ لحيلة ماكرة للهروب من غرامة الزمالك وعقوبة جديدة في انتظاره

تترقب جماهير الكرة المصرية، خاصة الأهلي والزمالك، القرارات التي ستصدرها لجنة الانضباط التابعة إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بشأن أزمة اللاعب محمود عبد المنعم كهربا جناح النادي الأهلي ولاعب الزمالك الأسبق، وذلك بعد تحديد جلسة يوم الخميس المقبل الثاني من فبراير للاستماع للاعب لعدم سداده الغرامة الموقعة عليه من قبل الفيفا على خلفية فسخ التعاقد من جانب واحد في صيف 2019.

وانتهى كهربا من فترة الإيقاف التي أوقعها فيفا عليه لمدة 6 أشهر وعاد للمشاركة في 12 من يناير الجاري وشارك مع الأهلي بطولة الكأس أمام سموحة وبعدها أمام الزمالك في الدوري، وقدم الزمالك شكوى إلى الفيفا لتجديد عقوبة إيقاف كهربا لعدم سداد الغرامة لصالح القلعة البيضاء والتي تصل لـ 2 مليون دولار مناصفة مع فريقه السابق أفيش البرتغالي بالإضافة إلى نسبة 5% فوائد سنوية.

سيناريو خاص من كهربا

وكشف الإعلامي محمد شبانة أن كهربا جهز سيناريو للتعامل مع جلسة الاستماع يوم الخميس المقبل، حيث أكد أن محامي اللاعب يستند أنه لا يجوز فرض عقوبة جديدة إلا بعد نهاية العقوبة في الصيف المقبل بعد ختام فترة الانتقالات الصيفية المقبلة المفروضة على نادي أفيش البرتغالي.

وقال أن كهربا رد بشكل رسمي من خلال محاميه على اعتراض الزمالك للفيفا بشأن مشاركته في المباريات، حيث أكد أنه مستعد للسداد وأنه يرغب في المشاركة لدفع الغرامة مناصفة مع النادي البرتغالي وأنه على استعداد لسداد ربغ الغرامة بشكل مباشر، مشيرا إلى أن لجنة الانضباط إما أن تصدر بتأجيل مناقشة الأمر لحين نهاية العقوبة في الصيف أو تبت الملف بتقسيط الغرامة وقتها يشارك حتى شهر أغسطس.

وأشار إلى أنه في حالة إيقاف كهربا سيجهز محاميه مذكرة للمحكمة الرياضية كاس على أساس أنه قرار جديد وسيتم الطعن على القرار وسيشارك اللاعب حتى يتم حسم القضية من جديد، مشيرا إلى أن في حالة الحكم النهائي بسداد المبلغ سيتم دفعة وبالفعل اللاعب مجهز المبالغ المالية بالاتفاق مع الأهلي.

الحسم يوم الخميس.. كهربا يلجأ لحيلة ماكرة للهروب من غرامة الزمالك وعقوبة جديدة في انتظاره
قرار جديد ينتظر كهربا يوم الخميس المقبل من فيفا

القيعي: من الممكن توفير حقوق كهربا المادية

وكشف المهندس عدلي القيعي رئيس شركة الكرة بالنادي الأهلي، أنه في حالة استمرار تقديم كهربا المستوى المتميز ستكون الغرامة الموقعة عليه قليلة مقارنة بالمهارة التي يمتلكها، مشيرا إلى أن الكثير يرى أن كهربا هو اللاعب السحري الذي تفتقده الكرة المصرية.

وأشار إلى أن مشاركة الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية ستحقق انتعاشة للأهلي بأموال كثيرة، مضيفا “صباح الفل بكأس العالم لـ الأندية بتحصد فلوس، وكل ما تكسب تجيب أكثر”، وأضاف أنه في حالة ظهور كهربا بمستواه المتميز في هذه البطولة سيحقق أموال كثيرة و”لو تم طرح تيشيرت كهربا يجيب فلوس”.

وأضاف أن الأهلي يس طرف في مشكلة اللاعب محمود كهربا مع الزمالك ولكن من الممكن أن يوفر حقوقه المادية، ليتمكن من تسديد الغرامة الموقعة عليه والمشاركة بشكل طبيعي.

كهربا مهدد بعقوبة جديدة

وكشف القيعي في تصريحات تليفزيونية، أنه من الممكن أن تفرض لجنة الانضباط بالفيفا عقوبة جديدة على اللاعب يوم الخميس المقبل بلجسة الاستماع التي تم تحديدها لنظر شكوى الزمالك من عدم سداد الغرامة الموقعة عليه.
ويتواجد كهربا مع بعثة الفريق الأول في المغرب والتي سافرت السبت الماضي برئاسة محمود الخطيب رئيس النادي، للمشاركة في بطولة كأس العالم للأندية، خلال الفترة من 1 إلى 11 فبراير المقبل، حيث خاض الفريق المران الأول أمس الأحد استعدادا لمواجهة فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي في افتتاح البطولة يوم الأربعاء المقبل الأول من فبراير المقبل في تمام الساعة التاسعة مساءا بتوقيت القاهرة، العاشرة بتوقيت مكة المكرمة.