الجو هيقلب جامد.. الأرصاد تحذر المصريين من طقس الساعات القادمة بسبب هذه الظاهرة

كشفت الأرصاد الجوية عن توقعاتها لحالة الطقس اليوم الموافق الخميس 8 يونيو، محذرة من وجود أجواء شديد ة الحرارة على مناطق القاهرة الكبرى وشمال وجنوب الصعيد، بالإضافة إلى غطاء سحابي غير معتاد على كافة الأنحاء يعمل على حجب أشعة الشمس، الذي قد يصاحبه سقوط للأمطار متفاوت الحدة قد تؤدي الى أمطار رعدية أحيانا فى بعض المناطق حول الجمهورية.

الأرصاد تحذر من طقس الساعات المقبلة

قالت الأرصاد الجوية في بيان رسمي، بأنها تتوقع وجود هبوب للرياح المحملة بالأتربة والرمال على بعض المناطق، ووجود نشاط للرياح الجنوبية الغربية خلال اليوم مما يؤدى الى إنخفاض مستوى الرؤية الأفقية على فترات متقطعة خلال اليوم الخميس.

وقال مسؤولي الأرصاد الجوية في توقعاتها فيما يخص الرؤية الأفقية خاصة على محافظات جنوب الصعيد الأقصر واسوان، فقد بلغت وصلت الرؤية الأفقية على محافظة أسوان 2000 متر، وفى محافظة الأقصر وصلت الرؤية الأفقية الى مسافة 4000 متر نتيجة لوجود الرياح المحملة بالأتربة والرمال، كما أكدت الهيئة بعد مراجعة صور الأقمار الصناعية الى استمرار تكاثر السحب العالية والمتوسطة والمنخفضة، والتى يصاحبها سقوط للأمطار متفاوتة الشدة على عدة مناطق.

وقد أعلنت هيئة الأرصاد الجوية فى وقت سابق على وجود حالة من عدم الاستقرار على كافة المناطق والأنحاء خلال اليوم الخميس، حيث يشهد اليوم ارتفاعا فى درجات الحرارة بالاضافة الى وجود نشاط كثيف للرياح المحملة بالأتربة والرمال مما يؤدى الى إضعاف الرؤية الأفقية.

والجدير بالذكر أن حالة الطقس التى تمر بها البلاد ترجع ألى تأثر البلاد بمنخفض حراري متمركز على الصحراء الغربية او ما يسمي برياح الخماسين، والتى يصاحبها رياح جنوبية غربية تعمل على زيادة متوسط درجات الحرارة مع وجود رياح محملة بالأتربة والرمال تزداد حدتها بمرور الوقت، مع وجود فرص الى سقوط أمطار متفاوتة الشدة وتكون رعدية على بعض المناطق ويصاحبها وجود نشاط للرياح.