خلوا بالكم الجو بيقلب.. الأرصاد تحذر المواطنين من طقس يوم السبت لهذا السبب

كشف هيئة الأرصاد الجوية عن توقعاتها بشان حالة الطقس غدًا السبت الموافق 10 يونيو، حيث أوضحت بأنه من المتوقع بأن يسود طقس معتدل فى الصباح الباكر من اليوم، وشديد الحرارة خلال ساعات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى بالإضافة إلى شمال الصعيد، في حين تشهد محافظات جنوب الصعيد طقس شديد الحرارة وخاصة خلال ساعات النهار والذورة.

الأرصاد تحذر من طقس يوم السبت

قالت هيئة الأرصاد الجوية إلى كونها تتوقع وجود نشاط للرياح على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحر والسواحل الشمالية بالإضافة إلى شمال وجنوب سيناء وشمال الصعيد، فى حين تشهد البلاد طقس معتدل ليلًا على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال وجنوب الصعيد.

وعن توقعاتها لحالة الطقس على مدار الأسبوع، فقد أشارت الأرصاد الجوية الى تعرض كافة الأنحاء إلى طقس معتدل خلال الساعات الأولي من اليوم، وتنخفض درجات الحرارة مع وصولنا إلى أواخر ساعات الليل.

وعن توقعات الأرصاد الجوية لدرجات الحرارة خلال يوم غدا السبت الموافق 10 يونيو، حيث تصل درجة الحرارة بالقاهرة الكبرى العظمي 34 درجة والصغري 22 درجة، الوجه البحرى العظمي 34 درجة والصغري 22 درجة، شمال الصعيد 35 درجة والصغري 24 درجة، جنوب الصعيد العظمي 42 درجة والصغري 28.

وطالبت الهيئة من كل المواطنين توخي الحذر ومحاولة عدم الخروج من المنازل في حال وجود أي عواصف ترابية أو حدوث نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال، وخاصة مرضى حساسية الصدر.