“مفيش أسماء مركبة تاني”..الحكومة أصدرت قرارا بتطبيق غرامة مالية على الأشخاص الذين يسمون أولادهم بهذه الأسماء!!

إن اسم الإنسان هو من أهم الأشياء التي تلازم الشخص طوال حياته، ويظل هذا الإسم ملازما له منذ ولادته إلى وفاته، ويكون هناك فرحة كبيرة وحيره عند اختيار الأسماء فتتنوع الأسماء ما بين أسماء قديمة وأسماء حديثة، وهناك أسماء حرام شرعاً، ومحظور تسمية الأبناء بهذه الأسماء طبقاً لنظام الدولة المصرية، حيث إن الدولة تسعى لمنع أسماء المواليد الغريبة والمركبة في البلاد، وفرض عقوبات على المخالفين لذلك وقد تصلي هذه العقوبة إلى الحبس.

غرامة مالية لمن يسمون أبناءهم بهذه الأسماء

إن الدولة قد حذرت من تسمية هذه الأسماء لحديث الولادة تفاديا للخطأ وللاختلاط في الأسماء، ولقد نصت المادة 21 من قانون العقوبات على عدم جواز مشاركة شقيقين أو أختين من الأب في اسم واحد، ولا يجوز أن يكون اسم الطفل مركبا أو مخالفا للنظام العامل الدولة أو لأحكام الشرائع السماوية وعضو مجلس النواب قد اقترح تغليظ تلك العقوبات من أجل ضمان عدم الإخلال بالقانون والالتزام به حيث اقترح ان تكون الغرامة المالية تصلي إلى 5000 جنيه مع الحبس لمدة عام ولكن هذا القرار أو هذا الاقتراح لم تتم مناقشته حتى الآن.

الأسماء الحرام شرعا

الأسماء الخاصة بالله -عز وجل- ك اسم الرحمن، الخالق، القدوس أو بالأسماء التي لا تليق إلا به -سبحانه وتعالى- كملك الملوك. وأسماء الأصنام المعبودة من دون الله، وتسميه الأولاد بأسماء الشياطين مثل إبليس وغيرها من الأسماء.