نزل 650 جنيه.. تراجع كبير في أسعار الذهب اليوم وعيار 21 مفاجأة لكل العرسان

شهدت أسعار الذهب اليوم تراجع ملحوظ وذلك خلال بداية تعاملات اليوم الخميس 6 يوليو 2023، داخل الأسواق المحلية والعالمية وفي محال الصاغة المنتشرة على مستوى الجمهورية، وهو الأمر الذي ظهر بوضوح بعدما خسر جرام الذهب عيار 21 أكثر من 30 جنيه من قيمته بالمقارنة مع أسعار يوم الأمس الأربعاء، ليصبح إجمالي خسائر الذهب خلال الشهر الماضي فقط أكثر من 600 جنيه تقريبًا في الجرام.

أسعار الذهب اليوم في مصر

تشير الأرقام الرسمية إلى حدوث انخفاض واضح في سعر الذهب داخل السوق المحلي، مدعومًا بما يحدث في الأسواق العالمية والتي هبطت فيها أسعار الأوقية بأكثر من 120 دولار تقريبًا خلال أقل من شهرين.

وقد جاءت أسعار الذهب اليوم على هذا النحو التالي:

  • سعر الجرام ن عيار 24 نحو 2486 جنيها.
  • ووصل سعر جرام الذهب عيار 21 خلال التعاملات اليوم إلى نحو 2175 جنيها.
  • سعر الجرام من عيار 18 نحو 1864 جنيها.
  • سعر الجنيه الذهب اليوم قد سجل نحو 17400 جنيها، وذلك بحجم تراجع يقدر بنحو 190 جنيه تقريبًا بالمقارنة مع أسعار يوم الأمس والتي سجلت نحو 17590 جنيها.

أسباب تراجع سعر الذهب في مصر

تؤكد التقارير الإعلامية، بان هناك عدة أسباب قد أدت إلى حدوث هذا الانخفاض في أسعار الذهب داخل السوق المحلي، وأبرزها هو ضعف الإقبال على الشراء بعد نهاية موسم المناسباب السعيدة في عيد الأضحى، وكذلك قرار الحكومة بشأن السماح بدخول المصريين من الخارج بكميات من الذهب دون دفع أي رسوم جمركية، وهو الأمر الذي أدى إلى زيادة كميات المشغولات الذهبية والسبائك عن الطلب، وبالتالي انخفضت الأسعار وفقًا لقانون العرض والطلب.

والجدير بالذكر بأن شعبة الذهب بالغرفة التجارية بالقاهرة قد وافقت على أن يتم زيادة قيمة المصنعية بنحو 10% تقريبًا، لتصبح المصنعية ما بين 100 إلى 150 جنيه في الجرام الواحد.