محدش يعمل كده.. بيان الأرصاد يحذر المواطنين من طقس يوم الجمعة لهذا السبب

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي داخل الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن توقعات الهيئة لطقس يوم الجمعة الموافق 7 يوليو 2023 تشير إلى وجود ارتفاع كبير في درجات الحرارة لتصبح ما بين 34 و 35 درجة علي القاهرة الكبري وضواحيها، وهذا في الوقت الذي ستصل فيه لنحو 41 درجة مئوية على عدد من المناطق في جنوب الصعيد وجنوب سيناء، ولهذا يجب على المواطنين توخي الحذر قدر الإمكان.

تحذيرات الأرصاد من طقس يوم الجمعة

أكد بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك ارتفاع في الرطوبة يصاحب ارتفاع درجات الحرارة، وهو الأمر الذي يزيد من إحساس المواطنين بارتفاع الحرارة بشكل واضح وخاصة في ساعات الذروة، ليشعر الجميع بأن الأجواء أكثر حرارة بشكل واضح على معظم أنحاء الجمهورية.

وأوضح بيان الأرصاد بأنه من المتوقع بأن يسود طقس معتدل في ساعات الصباح الباكر على معظم الأنحاء، في حين ستكون الأجواء حارة ورطبة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى خلال ساعات النهار وحار على الصعيد وجنوب البلاد وسيناء، ومن سيكون هناك تحسن في الاحوال الجوية خلال ساعات الليل على معظم أنحاء الجمهورية.

وبالحديث عن درجات المتوقعة ليوم الجمعة الموافق 7 يوليو 2023 على معظم الجمهورية، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • القاهرة والوجه البحري العظمي 36 درجة والصغري 23 درجة.
  • السواحل الشمالية العظمي 33 درجة والصغري 22 درجة.
  • جنوب سيناء العظمي 40 والصغري 28 درجة.
  • مناطق شمال الصعيد 39 درجة والصغري 24 درجة.
  • جنوب الصعيد العظمي 42 درجة والصغري 30 درجة.

وحذرت الهيئة العامة للأرصاد من وجود شبورة مائية على بعض المناطق والطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية وكذلك الوجه البحري، وهذا بجانب وجود نشاط للرياح المحملة بالأتربة والرمال على مناطق في جنوب البلاد وجنوب سيناء.