“مفاجأة بعد اجتماع لجنة التسعير” .. تعرف علي موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

 

تعرف على آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية. يتجه انتباه الجميع خلال الفترة الحالية إلى معرفة الأسعار الجديدة للبنزين والديزل ، حيث من المتوقع أن يتم تحديدها خلال أيام قليلة بعد اجتماع لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية المقرر عقدها كل ثلاثة أشهر من أجل ربط أسعار الوقود في مصر بالسوق العالمي ، ونقوم برصد أسعار البنزين الجديدة 2023 لكم من خلال موقعنا الإلكتروني سنعرض لكم أهم التفاصيل

 

تعرف على آلية التسعير التلقائي للمنتجات البترولية

"مفاجأة بعد اجتماع لجنة التسعير" .. تعرف علي موعد إعلان أسعار البنزين الجديدة 2023

وفيما يتعلق بآلية التسعير الآلي للمنتجات البترولية في مصر ، يتم تقييم الأسعار بشكل عادل بحيث لا تتحمل الميزانية العامة للدولة أي أعباء إضافية. ويتم ذلك بربط الأسعار في السوق المحلي بالأسعار العالمية ، وتلتزم لجنة تسعير البترول بتحريك أسعار الوقود سواء بالزيادة أو النقصان بكمية محدودة وتدريجية ، ولكن يشترط ألا تزيد النسبة عن 10٪ حتى يتمكن المواطن من التكيف مع الأسعار الجديدة.

هناك مجموعة من المعايير والمبادئ التي يتم على أساسها تحديد أسعار المنتجات البترولية ، ومن أهمها ما يلي:

السعر العالمي لبرميل خام برنت.

سعر صرف الدولار أمام الجنيه بالإضافة إلى الأعباء والتكاليف الثابتة الأخرى.

 

تعرف على موعد الإعلان عن أسعار البنزين الجديدة

 

ومن المتوقع الإعلان عن أسعار البنزين والديزل الجديدة للربع الثالث من العام الجاري خلال الأيام المقبلة ، بعد تقديم تقرير لجنة التسعير للحكومة ، ووفقاً للاجتماع الأخير خلال الربع الثاني من العام الجاري جاءت أسعار البنزين على النحو التالي:

وبلغ سعر البنزين 80 أوكتان نحو 8.75 جنيها.

وسجل سعر 92 بنزين بنحو 10.25 جنيها.

بنزين 95 سجل 11.50 جنيه.

أما سعر الديزل فقد سجل 8.25 جنيهات.

يبلغ سعر طن الديزل للصناعات غير الكهربائية والغذائية نحو ستة آلاف جنيه.

ننتظر اجتماع لجنة التسعير لاتخاذ القرار الحاسم بشأن تحديد أسعار البنزين خلال الأشهر الثلاثة المقبلة أي الربع الثالثمن العام الجاري.