الآن رسمياً… نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس والاسم بوابة الأزهر الإلكترونية Azhar.e أدبي/ علمي

ظهرت نتيجة الثانوية الأزهرية للعام الدراسي 2022\2023 برقم الجلوس عبر موقع الأزهر الشريف، مما أدى إلى سيطرتها على محرك البحث “جوجل” خلال الساعات الماضية، وأعلن الأزهر الشريف عن عقد مؤتمر صحفي في نفس اليوم الخميس لإعلان النتيجة رسميًا، وذلك بعد اعتماد النتائج من قِبَل الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر.

نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس والاسم 

الآن رسمياً… نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس والاسم بوابة الأزهر الإلكترونية Azhar.e أدبي/ علمي

وبالتزامن مع ظهور النتائج قامت ” نيوز مصر” بنشر تقاريرها اليومية حول أخبار التعليم في جميع المراحل، وقامت بنشر روابط النتائج فور ظهورها ليتمكن الطلاب وأولياء الأمور من الحصول على الدرجات النهائية بالنسب المئوية في أسرع وقت ممكن، ومنح الطلاب الحق في التظلم عن الدرجات إذا رغبوا في ذلك، على أن يتم تسديد الرسوم المطلوبة لذلك.

بخصوص النجاح في الثانوية الأزهرية لهذا العام، أفادت مصادر في مشيخة الأزهر أن نسبة النجاح لطلاب الثانوية الأزهرية تفوقت على العام الماضي، سواء في القسم العلمي أو الأدبي، وقد بلغت نسبة النجاح في مواد مثل الفقه الحنفي والشافعي أكثر من 98%، ومادة الحديث أكثر من 94%، ومادة القرآن الكريم أكثر من 97%، ومادة اللغة الإنجليزية أكثر من 89%، ومادة الأدب والنصوص أكثر من 95%. أما في القسم الأدبي، فقد بلغت نسبة النجاح في مواد مثل الفقه أكثر من 86%، والحديث أكثر من 73%، والقرآن الكريم أكثر من 89%.

تم الانتهاء من عملية التصحيح لجميع المواد بمشاركة 22 ألفًا و428 مصححًا داخل 16 مقرًا في القاهرة والمحافظات، بعد التصحيح والمراجعة الشاملة لدرجات الطلاب، ستُعلن النتائج رسميًا عبر رابط بوابة الأزهر الإلكترونية، حيث يُمكن للطلاب الحصول على النتيجة برقم جلوسهم، وسيتم إرسال نسخة من النتيجة إلى مقرات المعاهد الأزهرية في اليوم التالي لتكريم أوائل الثانوية الأزهرية في مقر المشيخة بحضور قيادة المعاهد الأزهرية.

للحصول على نتيجة الثانوية الأزهرية 2023 برقم الجلوس

يُمكن للطلاب اتباع الخطوات التالية:

1. الدخول على بوابة الأزهر من خلال الرابط المعلن عنه.

2. إدخال رقم الجلوس الخاص بالطالب أو الطالبة.

3. تنفيذ باقي الخطوات المطلوبة.

4. الضغط على كلمة “النتيجة الثانوية الأزهرية” ليظهر جميع الدرجات بالنسب المئوية.

ومن المذكور أن عدد مواد نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية 16 مادة بمجموع 630 درجة.