أخيراً هنودع الموجة الحارة..الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الطقس

أفصحت الدكتورة منار غانم  عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة اليوم السبت في القاهرة الكبرى وباقي محافظات مصر، وسوف نتعرف على أهم اخبار الطقس بالتفصيل.

الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الطقس

أخيراً هنودع الموجة الحارة..الأرصاد تزف بشرى سارة للمواطنين بشأن الطقس

وأوضحت “غانم” خلال مداخلة هاتفية في برنامج “صباح الخير يا مصر” على قناة “الأولى المصرية”، أنه من المتوقع أن تخف حدة الموجة الحارة لهذا اليوم، وأشارت إلى أن شهر أغسطس يعد ذروة فصل الصيف حيث تتزايد نسبة الرطوبة.

وأكدت أن توزيع التأثيرات الضغطية سيكون مختلفًا مما سيعمل على تقليل حدة الموجة الحارة، حيث سيتأثر البلاد بامتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بشكل طفيف بحوالي درجتين إلى 4 درجات في معظم مناطق البلاد.

وأشارت أيضًا إلى أن الرياح ستشهد نشاطًا نسبيًا خلال فترات الليل مما سيساهم في تحسين الأجواء خلال فترة المساء، ومن المتوقع أن تصل درجة الحرارة العظمى في القاهرة الكبرى إلى 36 درجة مئوية خلال هذا اليوم.

تقرير الأرصاد الجوية يُشير إلى أنه في يوم السبت 29 يوليو 2023، ستنكسر الموجة الحارة قليلاً حيث تسجل درجات الحرارة في القاهرة 36 درجة مئوية، ولكن تظل درجات الحرارة المحسوسة تصل إلى 39 درجة مئوية بسبب ارتفاع نسبة الرطوبة. الطقس سيكون شديد الحرارة رطب في فترات النهار على مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وجنوب البلاد، وحار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب فترات الليل على كافة أنحاء البلاد، تتوقع الأرصاد تحسنًا نسبيًا في الأجواء بعد الظهيرة بسبب نشاط الرياح على مناطق محددة.