بشرى سارة للمصريين.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في جميع المحافظات

بات من المتوقع بأن تشهد البلاد انكسار للموجة الحارة خلال الساعات المقبلة، ليصبح طقس الغد الثلاثاء في مصر شديد الحرارة في ساعات النهار على بعض المناطق وحار على مناطق آخرى، ولكنه رطب في ساعات الليل على معظم أنحاء الجمهورية بدون استثناء، ولهذا فقد طلبت الهيئة من المواطنين ضرورة توخي الحذر وشرب كميات من المياه والسوائل على مدار فترات اليوم من أجل تعويض الفاقد بسبب العرق نتيجة لارتفاع درجات الحرارة في هذه الفترة.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات المقبلة

من المتوقع بأن يسود طقس حار على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء في ساعات الصباح الباكر، وتزداد درجات الحرارة بمرور الوقت لحين الوصول إلى ساعات الذورة ليصبح الطقس شديد الحرارة على معظم الأنحاء، ومع دخول ساعات الليل المتأخرة سيكون هناك مشاط ملحوظ للرياح مما يتسبب في تلطيف الأجواء بعض الشيء.

وحذرت الهيئة من ارتفاع نسب الرطوبة بشكل ملحوظ، وهو الأمر الذي من شأنه بأن يؤدي إلى زيادة إحساس المواطنين بحرارة الطقس على مدار اليوم.

أما عن حالة البحر المتوسط، فستكون من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج من 1 إلى 1.5 متر، وهذا في الوقت الذي ستكون فيه حالة البحر الأحمر من خفيفة إلى معتدلة، بارتفاع أمواج يبدأ من متر  إلى 1.5 متر.

وقد جاءت درجات الحرارة المتوقعة خلال يوم الثلاثاء الموافق 1 أغسطس 2023 على هذا النحو التالي ذكره بحسب بيان الهيئة العامة للأرصاد الجوية:

  •  القاهرة الكبرى: العظمى 36، المحسوسة 39، الصغرى 25.
  • الإسكندرية: العظمى 33، المحسوسة 36، الصغرى 23.
  • مطروح: العظمى 33، المحسوسة 36، الصغرى 23.
  • الأقصر: العظمى 41، المحسوسة42، الصغرى 27.
  • أسوان: العظمى 42، المحسوسة43، الصغرى 25.
  • أبو سمبل: العظمى 41، المحسوسة42، الصغرى 26.