بستناك يا غالى كل سنه أخيراً جه… موعد المولد النبوي الشريف ومظاهر الاحتفال به

مولد النبي محمد بن عبدالله وتستقبل الأمة الإسلامية هذا اليوم بفرحة كبيرة و يحتفلون به احتفالاً دينياً وإجتماعياً مطابقاً للعادات الإسلامية، حيث تبدأ الإحتفالات الشعبية من بداية شهر ربيع الأول إلى نهايته، وذلك بإقامة مجالس للذكر وقصائد مدح النبي، ومن خلال مقالنا سنتعرف على موعد المولد النبوي الشريف ومظاهر الاحتفال به.

من هو النبي محمد بن عبدالله

محمد بن عبدالله بن عبدالمطلب ولد في 12 ربيع الأول بمكة، وهو رسول الله أرسله الله ليرشد العالمين لعبادته و توحيده.

يؤمن به المسلمون ويلحقون عبارة  صل الله عليه وسلم  عند ذكر إسمه ويقومون بإتباع أسلوب حياته وتعبده لله، كما يقومون بحفظ أقواله وأفعاله وصفاته وجمع ذلك في كتب السيره النبويه والحديث النبوي.

موعد المولد النبوي الشريف

ولد النبي محمد بن عبدالله في 12 ربيع الأول حسب الأشهر عند أهل السنة أو17 ربيع الأول عند أهل الشيعة ويحتفل به المسلمون كل سنة في الدول الإسلامية.

كما انه يوم عبادة أو عيداً بل لأنه يوم ولادة النبي محمد عليه أفضل الصلاة والسلام وكان من أول من إحتفل بذكري المولد النبوي هم الفاطميين وإقتصر الإحتفال بعمل الحلوي وتوزيعها وتوزيع الصدقات أما الإحتفال الرسمي يتمثل في موكب تحمل فيه صوانى الحلوي ويتجه الجميع إلي الجامع الأزهر.

الإحتفال بالمولد النبوي الشريف

يحتفل جميع المسلمين بمولد النبي محمد صل الله عليه وسلم ومظاهر إحتفالاتهم مختلفة فمنهم من يعتبر الحلوي دور أساسي لهذا اليوم وتقديمها كهدايا لبعضهم البعض.

يحرص المصريين بالإحتفال بالمولد النبوي الشريف نظراً لحبهم لرسول الله محمد ويقومون في هذا اليوم بعمل الحلوي علي شكل عرائس وحلقات الذكر إحتفالا بهذا اليوم المبارك.