مفاجأة من الارصاد الجوية.. عاجل بيان هام من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام المقبلة

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة القادمة. كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن تنبؤات الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة ، ابتداءً من يوم غد الأحد 20 أغسطس وحتى الجمعة المقبل الموافق 25 أغسطس الجاري. والمتوقعة فوق محافظات مصر ، وأن تتراوح درجات الحرارة العظمى فوق القاهرة الكبرى بين 33 درجة مئوية. و 35 درجة مئوية ، وتصل درجات الحرارة الملموسة إلى 37 درجة مئوية ، بينما تتراوح درجات الحرارة العظمى في جنوب الصعيد بين 44 درجة مئوية و 45 درجة مئوية. ويتم تسجيل درجات الحرارة المحسوسة عند 46 درجة مئوية ، وتتراوح درجات الحرارة القصوى نهارًا على السواحل الشمالية من 31 درجة مئوية إلى 32 درجة مئوية ، وتصل درجات الحرارة المتصورة إلى 35 درجة مئوية. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة القادمة

مفاجأة من الارصاد الجوية.. عاجل بيان هام من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام المقبلة

وبحسب بيان الأرصاد الجوية ، يتوقع طقس حار ورطب خلال ساعات النهار في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ، ويسود طقس شديد الحرارة في مناطق جنوب سيناء وجنوب البلاد. تشهد مناطق شمال البلاد وحتى شمال الصعيد ، طقسًا معتدلًا ورطبًا ليلاً ، بينما يسود مناطق الجنوب. تتميز سيناء وجنوب الصعيد بمناخ حار ، وتظهر السحب المنخفضة في الصباح فوق مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية مما يساعد على تلطيف الأجواء ، وتنشط الرياح في بعض المناطق مما يقلل الشعور بالارتفاع. مستويات الرطوبة خلال ساعات الليل.

 

تعرف على حالة الطقس للأيام الستة القادمة

مفاجأة من الارصاد الجوية.. عاجل بيان هام من الأرصاد بشأن طقس ال6 أيام المقبلة

توقع خبراء الأرصاد أن تشهد الفترة القادمة حدوث الظواهر الجوية التالية:

ستحدث سحابة ممطرة خلال ساعات الصباح ، من حوالي الساعة 4 إلى 7 صباحًا ، على بعض الطرق الزراعية والطرق السريعة القريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى ، والوجه البحري ، والسواحل الشمالية ، ومدن القناة ، ووسط سيناء.

أمطار خفيفة ، أحياناً رعدية ، بنسبة حدوث حوالي 40٪ ، في مناطق جنوب سيناء ومناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر (حلايب ، شلاتين ، مرسى علم) ، على فترات متقطعة.

تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

اضطراب الملاحة البحرية في خليج السويس ، سرعة رياح تتراوح من 50 كم / س إلى 60 كم / س ، وارتفاع الموج من 2.5 إلى 3 أمتار.

الثلاثاء 22 أغسطس والأربعاء 23 أغسطس:

تنشط الرياح في مناطق القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

الخميس 24 أغسطس والجمعة 25 أغسطس:

تنشط الرياح في مناطق السواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد ع

لى فترات متقطعة.