فرحة هستيرية لجميع الموظفين.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف: تعرف على حكم الاحتفال به؟

 

تعرف على موعد المولد النبوي 2023. كشفت الحكومة المصرية عن مفاجأة بخصوص موعد المولد النبوي 2023 الذي يأتي خلال شهر سبتمبر القادم 2023، وأكدت الحكومة المصرية أن عطلة المولد النبوي من المناسبات الرسمية الإجازات التي يحصل عليها موظفو القطاعين العام والخاص. وهي إجازة مدفوعة الأجر، بحيث يحصل الموظف على راتبه كاملاً دون أي استقطاع أو استقطاع، على أن يلتزم بالعودة إلى العمل مرة أخرى بعد انتهاء الإجازة المحددة. من خلال موقعنا سنعرض لكم أهم التفاصيل.

 

تعرف على تاريخ المولد النبوي 2023

فرحة هستيرية لجميع الموظفين.. موعد إجازة المولد النبوي الشريف: تعرف على حكم الاحتفال به؟

كشفت الحكومة المصرية عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف، بعد أن تلقت العديد من التساؤلات في هذا الشأن، وأوضحت الحكومة المصرية أن إجازة المولد النبوي تأتي يوم الأربعاء الموافق 12 ربيع الأول 1445 هجرية، الموافق 27 سبتمبر 2023، وينتظر صدور قرار رسمي من مجلس الوزراء. ترأس الدكتور مصطفى مدبولي، بشأن تأجيل موعد المولد النبوي ليكون يوم الخميس الموافق 28 سبتمبر، والذي يمنح العاملين بالقطاع العام إجازة مرتبطة بعطلة نهاية الأسبوع الرسمية، ليحصل الموظفون والعاملون بالجهاز الإداري للدولة على إجازة رسمية لمدة 3 أيام.

 

تعرف على حكم الاحتفال بالمولد النبوي

 

وردت إلى دار الإفتاء المصرية أسئلة كثيرة، حول حكم الاحتفال بالمولد النبوي، وحكم صيام المولد النبوي. الاحتفال بالمولد النبوي جائز شرعا، لأنه تعبير عن حب المسلمين للرسول صلى الله عليه وسلم.

 

وفيما يتعلق بحكم صيام المولد النبوي، أشارت دار الإفتاء المصرية إلى أن هذا الأمر جائز شرعا، وأكدت أن الرسول صلى الله عليه وسلم كان يصوم يوم ولادته شكرا لله. على بركاته، والاحتفال ببدء عام جديدمن حياته.