“لو ناوي تبني هتوفر كتير “… عاجل حديد عز يهبط 1000 جنيه وبشرى سارة في أسعار مواد البناء

 

تعرف على أسعار الحديد اليوم. انخفض سعر طن الحديد بشركة حديد عز بأكثر من 1000 جنيه للطن في الأسواق المحلية، خلال تعاملات اليوم الخميس 24 أغسطس، مقارنة بمستويات أمس، بحسب بيانات أحد المواقع الرسمية للشركة. مجلس الوزراء، وسعر طن الأسمنت انخفض بشكل كبير. ملحوظ. ومن خلال موقعنا سنوضح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

تعرف على أسعار الحديد والأسمنت

اسعار الحديد والاسمنت 
اسعار الحديد والاسمنت

أسعار الحديد والأسمنت خلال تعاملات اليوم، وتغيرها مقارنة بمستويات أمس، بحسب بيانات بوابة الأسعار المحلية والدولية التابعة لمركز معلومات مجلس الوزراء، والتي قد تختلف عن مستويات الأسعار في عدة دول مناطق في مصر .

وسجل سعر طن الحديد الاستثماري نحو 34.744 جنيها بانخفاض 398 جنيها.

وبلغ سعر طن حديد عز 35.962 جنيها بانخفاض 1131 جنيها.

وسجل سعر طن الأسمنت الرمادي نحو 1908 جنيهات بانخفاض نحو 3 جنيهات.

 

تعرف على أسباب تقلب أسعار الحديد

 

هناك عدد من العوامل التي تؤثر على أسعار الحديد في مصر، داخلية وخارجية، بما في ذلك السعر العالمي لخام الحديد، والطلب المحلي على حديد التسليح، والمنافسة بين المصنعين والمستوردين، والرسوم والضرائب الجمركية، وتكاليف الإنتاج واللوجستيات. ومؤخرا شهد سوق الحديد في مصر استقرارا. ارتفاع الأسعار نسبياً بعد فترات من التذبذب والارتفاع، وذلك لعدة أسباب منها:

 

انخفاض سعر خام الحديد في البورصات العالمية من 200 دولار للطن في يوليو الماضي 2023 إلى 140 دولاراً للطن في سبتمبر 2023، مما يقلل تكلفة الإنتاج والاستيراد للمصانع المحلية.

استقرار وثبات حركة البيع والشراء في السوق المحلي بسبب قلة الطلب على حديد التسليح نتيجة تراجع نشاط قطاع البناء والتشييد، مما يدفع المصنعين والتجار إلى عدم رفع أو خفض الأسعار لترتفع مبيعات.

اتجاه جهاز حماية المنافسة لإجراء دراسة تكاليف الإنتاج في قطاعي الحديد والأسمنت لتحديد السعر العادل للمستهلك، مما يرفع توقعات المصنعين بضغوط على الأسعار مستقبلا.