أمطار ورياح محملة بالأتربة.. الأرصاد تحذر سكان هذه المحافظات من طقس الساعات المقبلة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن الساعات المقبلة قد تشهد تغيرات ملحوظة على مستوى حالة الطقس، حيث من المتوقع بأن تضرب الأمطار ورياح محملة بالأتربة والرمال عدة مناطق حول الجمهورية، مشيرة إلى كون القطس سيكون حار رطب على القاهرة الكبرى والسواحل الشمالية والوجه البحري وشديد الحرارة في محافظات جنوب البلاد وجنوب سيناء خلال ساعات النهار، ومع دخول ساعات الليل ستكون هناك تحسن في الأحوال الجوية نتيجة لنشاط الرياح.

الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الساعات القادمة

أشارت هيئة الأرصاد إلى وجود هبوط في درجات الحرارة على القاهرة الكبرى لتصل إلى نحو 33 درجة فقط بعدما كانت تسجل في ذروة الموجة الحارة التي تعرضت لها البلاد نحو 44 درجة مئوية، وستصل درجات الحرارة العظمى في القاهرة ومناطق الوجه البحري إلى نحو 25 درجة تقريبًا.

وحذرت هيئة الأرصاد من وجود بعض الظواهر الجوية التي تضرب مناطق متفرقة من البلاد مثل الشبورة المائية التي تعيق الرؤية الأفقية على الطرق المؤدية ومن إلى الوجه البحري والسواحل الشمالية والقاهرة الكبرى ومدن القناة وكذلك وسط سيناء.

وكذلك من المتوقع بأن تسقط أمطار خفيفة ورعدية على بعض المناطق في محافظات جنوب سيناء وفي سلال جبال البحر المتوسط، ولكنها ستكون على فترات متقطعة.

وأوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية بأن هناك نشاط للرياح في مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري وكذلك في جنوب البلاد وجنوب سيناء، وستكون مثيرة للرمال والأتربة على الوادي الجديد.

وبالحديث عن درجات الحرارة المتوقعة في الساعات المقبلة، فقد جاءت على هذا النحو التالي:

  • درجة الحرارة في القاهرة: العظمى 33 والصغرى 25.
  • درجة الحرارة في الزقازيق: العظمى 33 والصغرى 24.
  • درجة الحرارة في محافظة الإسماعيلية: العظمى 34 والصغرى 23.
  • درجة الحرارة في السويس: العظمى 34 والصغرى 22.
  • درجات الحرارة في الإسكندرية تسجل نحو 31 درجة في العظمى و23 درجة في الصغرى.
  • درجة الحرارة في أسيوط: العظمى 38 والصغرى 24.
  • درجات الحرارة في أسوان تسجل العظمى 44 والصغرى 29 درجة.