نزل 4 جنيه في السوق السوداء.. مفاجأة في سعر الدولار اليوم بعد انضمام مصر لـ بريكس

يبدو بأن سعر الدولار في مصر قد يشهد هبوط وتراجع في الأيام المقبلة، وذلك عقب انضمام مصر إلى مجموعة البريكس، وهو الأمر الذي توقع بسببه بعض الخبراء بأن يكون هناك دفعة كبيرة ودعم للجنيه المصري في مقابل الدولار وباقي العملات الأجنبية، وقد يخفف من الضغط على الدولار وتراجع الطلب داخل السوق المحلي، وبالتالي تراجع أسعاره.

سعر الدولار اليوم في مصر

قالت تقارير إعلامية، بأن هناك هبوط قد ضرب صرف العملة الخضراء في مقابل الجنيه المصري داخل السوق الموازي، وذلك بعد نحو أيام من إعلان انضمام مصر إلى مجموعة بريكس، ليتراجع إلى سعر صرف الدولار إلى نحو 39 جنيها بعد 43 و44 جنيها.

وداخل البنوك العاملة في السوق المصري، فقد شهد صرف الدولار أمام الجنيه ثابت واضح وملحوظ، وهو الأمر المستمر منذ يوم 10 مارس الماضي، حيث كان وقتها آخر تحديث قد طرأ على سعر صرف العملة الخضراء.

ووفقًا لتصريحات رئيس جهاز التمثيل التجاري، الوزير مفوض يحيي الواثق بالله، بأن انضمام مصر إلى تحالف بريكس سيكون له تأثير كبير على الاقتصاد المصري، فالهدف الأساسي من تلك المجموعة هي تقليل الاعتماد على الدولار وزيادة الاعتماد على الجنيه المصري.

أسعار صرف الدولار اليوم 29-8-2023

لم يشهد سعر الدولار أمام الجنيه أي تغيرات مع بداية تعاملات اليوم الثلاثاء، حيث سجل نحو 30.83 جنيه للشراء. و30.95 جنيه للبيع داخل البنك المركزي المصري.

في حين كان أعلى سعر للدولار اليوم، قد تم تسجيل في بنك قناة السويس والبنك المصري الخليجي، حيث وصل إلى نحو 30.85 جنيه للشراء و30.95 جنيه للبيع، وفي بنك مصر والبنك الأهلي المصري قد سجلت العملة الخضراء نحو 30.75 جنيه للشراء و30.85 جنيه للبيع.