«وقع من الدور السابع»… انخفاض جنوني في سعر الدولار اليوم الثلاثاء 29 أغسطس

شهد سعر الدولار في السوق السوداء هبوطا كبيرا للمرة الأولى مما أربك تجار السوق الموازية، وهذا بعد الارتفاع الذي وصل إليه في الفترة الأخيرة،كما شهدت العملة الأمريكية تراجعا طفيفا في البنوك،حيث يتراوح سعر الدولار في البنوك المصرية بين 30 و 30.85 وسنوضح لكم في هذا المقال سعر الدولار في السوق السوداء بعد الانخفاض الكبير الذي شهدته السوق الموازية لسعر الورقة الخضراء، تابعونا.

سعر الدولار

ذكر المصدر أن قيمة الدولار قد تراجعت أمام الجنيه بنحو 75 قرشا، وهذا على الرغم من عودة زيادة الطلب على النقد الأجنبي. وأشار إلى أن هناك طلبات متزايدة للحصول على الدولار من قبل عدد كبير من الشركات المحلية، تهدف لاستكمال إجراءات استيراد مواد خام ومنتجات أخرى.

وفيما يتعلق بأسعار الدولار في البنوك، بلغ سعر الدولار في البنك المركزي المصري ما بين 30.84 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع. ولا يزال سعر الدولار أمام الجنيه في البنك الأهلي المصري مستقرا عند 30.75 جنيها للشراء و30.85 جنيها للبيع.«وقع من الدور السابع»... انخفاض جنوني في سعر الدولار اليوم الثلاثاء 29 أغسطس

سعر الدولار في السوق السوداء

شهدت أسواق الصرف اليوم تراجعا طفيفا في قيمة الدولار بالسوق السوداء، حيث تراوح سعر صرف الدولار ما بين 39.30 و40.25 جنيها، وهذا بعد أن كان قد وصل إلى مستوى 41 جنيها في وقت سابق، جاء هذا التراجع وفقا لمصدر مطلع على أحوال السوق.

سعر الدولار اليوم في البنوك

في جلسة تداول اليوم، سجل سعر صرف الدولار في بنك مصر بمتوسط حوالي 30.75 جنيها للشراء و30.85 جنيها للبيع، وذلك وفقا لقوائم الأسعار المعلنة من قبل البنك.

وفي سياق متصل، أظهرت قوائم أسعار العملات لدى بنك الاستثمار العربي أن سعر الدولار اليوم الثلاثاء قد وصل إلى مستوى 30.85 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع.

على نقيد آخر، عرض سعر الدولار في بنك تنمية الصادرات بقيمة تقريبية تبلغ 30.85 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع.

وفيما يتعلق ببنكي القاهرة والإسكندرية، سجل سعر الدولار فيهما عند نفس المستوى، حيث بلغ حوالي 30.85 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع، وتجاوزت أعلى قيمة لصرف الدولار أمام الجنيه المصري في مصرف أبو ظبي الإسلامي حاجز 30.90 جنيها للشراء و30.95 جنيها للبيع.