«استعد للإحتفالات».. تحديد موعد المولد النبي صلى الله عليه وسلم في عام 2023 وآراء المسلمين حوله

بدأ العديد من الأفراد في البحث عن تاريخ احتفال المولد النبوي الشريف لهذا العام، وفي سنة 2023، سيحل المولد النبوي الشريف يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر. تمثل هذه المناسبة إجازة رسمية في كثير من الدول، حيث سيتم الإعلان عنها من قبل مجلس الوزراء. يعبر الأفراد عن احتفالهم بالمولد النبوي الشريف من خلال تبادل التهاني والرسائل التهنئة، وفي الأرجاء، يقوم المصريون بشراء وتناول حلوى المولد النبوي كجزء من تقاليد الاحتفال.

موعد المولد النبوي الشريف بالميلادي

ينتظر الكثير من المواطنين موعد احتفال بميلاد المولد النبوي الشريف بفارغ الصبر. هذا العام، سيكون الموعد في يوم 12 ربيع الأول من العام الهجري 1445، الموافق يوم الأربعاء الموافق 27 سبتمبر 2023 في التقويم الميلادي. وفي هذا العام البهيج، يقوم الكثيرون بالاحتفال بهذه المناسبة من خلال زيارة الأقارب والاستمتاع بالعطلة الرسمية التي تمنحها الحكومة. يتم أيضًا تحضير أطعمة خاصة لهذه المناسبة السعيدة، وتكون حلاوة المولد من الأمور المميزة في هذا الوقت، حيث تجهز المحلات والمصانع الكبيرة لتقديمها ابتداءً من شهر سبتمبر.

تعرف على موعد الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف 2023

ما هو حكم الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

موضوع الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم يعتبر قضية مثيرة للجدل داخل الدين الإسلامي، حيث تتباين الآراء بين المسلمين بشأن هذا الموضوع هناك جماعة ترى أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم يعد من البدع الدينية التي لا تمت للشريعة بصلة، حيث لم يُرَد في الكتاب ولا السنة ما يفيد توجيب ذلك. ويستدل هؤلاء بقول النبي صلى الله عليه وسلم “كل بدعة ضلالة” وبحديثه الآخر “خير الحديث كتاب الله وخير الهدي هدي محمد”، وهكذا يرون أن الاحتفال بهذه المناسبة يتعارض مع توجيهات النبي.

من ناحية أخرى، هناك فئة من المسلمين تعتقد أن الاحتفال بمولد النبي صلى الله عليه وسلم ليس من البدع المحرمة، بل يمكن تقديمها على أنها تعبير عن حب وتقدير للنبي. يشيرون إلى القرارات الفقهية والآراء التي أعلنها علماء الدين على مر الزمن بخصوص هذا الموضوع.