قرار رسمي.. التعليم: تأجيل بدء الدراسة في هذه المدارس حفاظًا على حياة الطلاب

يستعد الكثير من الطلاب وأولياء الأمور لعودة العام الدراسي الجديد الذي لم يتبقي على عودته إلا أيام قليلة، ولكن على الرغم من ذلك لا زال الحديث حول تأجيل الدراسة وإمكانية تأخير موعدها يظهر بين الحين والآخر، حتى أصدر الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، قرارًا أستثنائيًا، بإستبعاد بعض المدارس من بدء العملية التعليمية خلال العام الدراسى الجديد.

تعطيل بدء الدراسة في بعض المدارس

أصدر الدكتور رضا حجازى قراره بإستبعاد المدارس التي تخضع لعمليات التطوير والصيانة الشاملة من دخول العام الدراسى المقبل، وطالب الوزير بضرورة توفير أماكن مناسبة للطلاب الملحقين بتلك المدارس، بمدارس قريبة منها لحين الأنتهاء من عمليات الصيانة الشاملة والتطوير بتلك المدارس.

كما أصدر وزير التربية و التعليم تعليمات أستثنائية لمسؤولي الهيئة العامة للابنية التعليمية، بضرورة مراجعة شروط الأمن والسلامة بجميع المنشآت التعليمية والمدارس على مستوى الجمهورية.

إجراءات التعليم مع بداية العام الدراسى الجديد

وأكد الدكتور رضا حجازي علي أهتمام الوزارة بالمنشآت التعليمية وجاهزيتها قبل بداية العام الدراسي الجديد، لتوفير بيئة تعليمية أمنه وسليمة وأن تكون مناسب سواء للطلاب أو المعلمين، كما طالب بضرورة توفير السلامة الإنشائية قبل بداية العام الدراسى الجديد.

ومع بداية العام الدراسى الجديد شدد وزير التعليم علي جميع مدراء المدارس، بتكليف مسؤول من العاملين بالمدرسة لمراجعة عناصر الصيانة بصفة مستمرة، ورفع تقرير أسبوعى لفروع الهيئة العامة للأبنية التعليمية بجميع المحافظات، بالإضافة الي تسهيل عمل لجان الوزارة وهيئة الأبنية التعليمية، للتأكد من جاهزية المدارس للعان الدراسى الجديد.

كما طالب وزير التعليم المدارس الخاصة بضرورة تقديم شهادة سلامة إنشائية لكافة مباني المنشأة، وأي عملية إنشائية تؤثر علي سلامة العملية التعليمية، بالتعاون والتنسيق مع مدير فرع هيئة الابنية التعليمية بالمديريات علي مستوي المحافظات.