أهي الأخبار للي تفرح.. حقيقة زيادة المرتبات والمعاشات 450 جنية بدءًا من الشهر القادم

ترددت الكثير من الأنباء خلال الساعات الماضية علي مواقع التواصل الأجتماعي، بشأن زيادة المعاشات والأجور للموظفين والمتقاعدين خلال الأيام القادمة، ووفق ما تردد فإن الزيادة من المتوقع أن تصل إلى نحو 15% للموظفين وأصحاب المعاشات، وهي تعادل 450 جنية لكل مستفيد، وذلك على غرار مقترح الحكومة السابق والذي تم تمريره في أبريل الماضي، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لدعم المواطن البسيط في ظل الأزمة الأقتصادية العالمية التي تواجه البلاد.

حقيقة زيادة 450 جنية علي المعاشات والمرتبات

وتداولت مواقع التواصل الاجتماعي بعض الشائعات التي تخص زيادة المرتبات والمعاشات، إلا أنه لم يتم تأكيد الخبر حتي الأن من أي مصدر مسؤول بالحكومة، مما أثار الارتباك والجدل لكثير من الفئات المذكورة بالقرار مثل الموظفين وأصحاب المعاشات.

وتنوه الجهات الحكومية بإستمرار بضرورة نقل الأخبار من المصادر الرسمية فقط، وتجنب بعض المواقع المشبوهة والتي تروج تلك الشائعات التي تثير الرأي العام وتستغل الظروف الاقتصادية الصعبة من أجل جذب المزيد من المشاهدات عبر تلك الأخبار.

ولم تعلن الحكومة المصرية حتي الأن عن وجود أي زيادات فيما يخص مرتبات الموظفين العاملين بالدولة، أو أصحاب المعاشات كما لم يتم صرف أي منح أستثنائية للموظفين بأي جهة، ووفقا لقرار الحماية المدنية فإن الزيادة الجديدة التي سيتم تقريرها وفق القانون، ستكون مع بداية السنة الميلادية الجديدة 2024، وتحديدًا مع بداية شهر يوليو، وفق القانون الذي ينص علي الزيادة السنوية والدورية للموظفين بنسبة 7%، وتلك النسبة قابلة للزيادة بقرار رسمي من الحكومة.

ويذكر بأن الحكومة المصرية وافقت بالفعل على صرف زيادة المرتبات والمعاشات منذ شهر أبريل الماضي، وذلك كنوع من الدعم للموظفين والمتقاعدين في ظل الظروف الاقتصادية الحالية.