خلي بالك.. وزارة الصحة توجه تحذير شديد.. تأجيل الدراسة بشكل رسمي في تلك المدارس

زاد في الآون الأخير على محركات البحث خبر تأجيل الدراسة بشكل رسمي في بعض المدارس الخاصة والدولية لمدة أسبوع، ليصبح موعد بدء الدراسة يوم 18 سبتمبر بدل من 11 سبتمبر، حيث قامت بعض المدارس الدولية بإرسال جدول معدل توضح به موعد بدء الدراسة بحيث يكون أول أيام العام الدراسي الجديد هو 18 من شهر سبتمبر الجاري، ولمزيد من التفاصيل تابع القراءة.

موعد بدء الدراسة لعام 2024/2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الخطة الزمنية للعام الدراسي الجديد وسيكون ذلك بدايًة من يوم 30 سبتمبر 2023 الموافق يوم السبت وينتهي العام الدراسي في يوم 8 يونيو 2024 لكافة المراحل التعليمية المختلفة بالمدارس الرسمية والحكومية والرسمية لغات وأيضًا الخاصة والخاصة لغات، مع العلم أن إجازة نصف العام الدراسي تبدأ من يوم 27 يناير 2024.

بيان الصحة بشأن تأجيل الدراسة

نفى الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان خبر تأجيل الدراسة، وذلك بعد أن اكتشف حالتين إصابة بمتحور كورونا المستجد، وأكد أنه لا توجد أدلة علمية تؤكد ذلك وأن تلك الحالتين تعاني من التهابات تنفسية.

كما وضح في مداخلة تليفونية مع الإعلامية عزة مصطفي في برنامج صالة التحرير على قناة صدى البلد أنه يجب ارتداء الكمامات الطبية في الأماكن المزدحمة، وعند الشعور بالتهاب في الجهاز التنفسي أو أي أعراض برد يجب تناول الأدوية والأغذية الصحية التي ترفع من قدرة الجهاز المناعي لمواجهة تلك الأعراض.