الموضوع مكمل معانا.. الأرصاد تحذر من طقس الـ48 ساعة المقبلة بسبب هذه الظاهرة

قالت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بان العاصفة دانيال كانت قد وصلت مصر بالفعل يوم الأمس الاثنين، وذلك بعدما تركت آثار كبيرة داخل بعض المناطق في دولة ليبيا، مشيرة إلى كونها تتوقع بأن يستمر تآثير تلك العاصفة على مناطق متفرفة وخاصة في السواحل الشمالية والغربية، حتى يوم الغد الأربعاء الموافق 13 سبتمبر 2023، ومن ثم ستعود الأجواء لطبيعتها صباح الخميس.

الأرصاد تحذر من العاصفة دانيال

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، خلال حوار لها مع برنامج صباح البلد، المذاع على قناة صدى البلد، بان الهيئة كانت قد حذرت المواطنين من العاصفة دانيال، وقالت بأن تأثيرها سيكون مستمر من يوم الاثنين وحتى يوم الأربعاء.

وأشارت “غانم” في تصريحاته بأن تلك العاصة الترابية قد ضربت ليبيا ومن قبلها اليونان وكذلك غرب تركيا واستمرت لمدة 3 ايام متواصلة هناك.

وحذرت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية من إمكانية تعرض البلاد لعواصف جديدة في الفترة المقبلة، مشيرة إلى كون عاصفة دانيال نفسها من الممكن بأن تضرب نفس المناطق مرة أخرى خلال الأيام القادمة.

حقيقة وجود عواصف جديدة خلال أيام

أشارت الدكتورة منار في تصريحاتها إلى كون كمية الأمطار التي هبطت على مدينة البيضاء في شرق ليبيا، قد وصلت لنحو 414 ملي في يوم واحد، وهو معدل كبير للغاية، ولذلك فقد حدث تدمير واضح في عدة مناطق داخل تلك المدينة.

ويذكر بأن الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد أصدرت تعليمات وتوجيهات للمواطنين بشأن العاصفة دانيال، وطالب بعض الأطباء والمتخصصين من مرضى حساسية الصدر والجلد عدم الخروج من المنازل في وقت نشاط العاصفة قدر الإمكان.