قيمة زيادة معاشات اكتوبر.. بعد زيادة 600 جنيه هل تكون على معاشات شهر عشرة!! “الوزارة تحسمها”

ينتظر الكثير من أصحاب المعاشات معرفة قيمة زيادة معاشات اكتوبر، وذلك بعد حزمة القرارت التي أقرها رئيس الجمهورية اليوم بعد زيارته احدى قري محافظة بني سويف، وكان أبرزها هي مضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية التي تقدم للموظفين والمعاشات، ولذلك نقدم اليكم موعد صرف معاشات أكتوبر عبر سطور المقال وأبرز ما جاء في تصريحات الرئيس السيسي اليوم فتابعوا معنا.

قيمة زيادة معاشات اكتوبر

وجه الرئيس بمضاعفة قيمة المنحة الاستثنائية “منحة غلاء المعيشة ” والتي تصرف للمستحقين من المعاشات البالغ عددهم 11 مليون مواطن وكذلك الموظفين لتصير 600 جنيه بدلا من 300 جنيه، وأيضا حزمة من الحوافز التي تخفف الاعباء على المواطن في ظل الوضع الاقتصادي الراهن، وجاء أيضا في تصريحات الرئيس ما يلي:

  • صرف المنحة الاستثنائية بقيمة مضاعفة هي 600 جنيه لاصحاب المعاشات بداية من شهر اكتوبر المقبل.
  • رفع الحد الادني للدخل الخاص بالدرجة السادسة ليكون 4000 جنيه.
  • زيادة القيمة المالية الذي يمنحها معاش تكافل وكرامة بنسبة 15% للمعاشات وباجمالي نحو خمسة ملايين أسرة.
  • رفع قيمة الاعفاء الضريبي على الموظفين بنسبة تصل الي 25% من 36 الف الي 45 الف جنيه، على ان يتم سداد قيمتها من الموازنة العامة للدولة.
  • تطبيق بدل التكنولوجيا للصحفين أعضاء النقابة المقيدين فيها.
  • اطلاق مبادرة التخفيف عن الفلاحين والمزارعين الصغار خاصة الافراد المتعثرين مع البنك الزراعي قبل يناير 2024.
  • اعفاء المتعثرين من دفع قيمة الفوائد والغرامات المتأخرة من قيمة الاقساط المستحقة للهيئات الخاصة بمشروعات التنمية الزراعية.

موعد صرف معاشات شهر اكتوبر 2023

أعلنت الهيئة القومية للتأمينات عن الموعد المخصص لصرف المعاشات والذي يكون مع بداية أول يوم في كل شهر بنص المادة 148 من قانون المعاشات الجديد، وعليه فان موعد صرف المعاش يكون بداية من يوم الاحد 1 أكتوبر  عبر منافذ فوري والمحافظ الالكترونية ومكاتب البريد وفروع البنك والصراف الآلي.