«هي دي الاخبار ولا بلاش».. زيادة الرواتب 7% والغاء فصل الموظف نهائيا وفقاً لقانون العمل الجديد .. الموظفين مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!؟

تم إصدار قانون العمل الجديد الذي يتضمن العديد من المزايا الهامة للموظفين المصريين في القطاعات العامة والخاصة يضمن هذا القانون حقوقًا محددة للموظفين ويتضمن بعض المواد المتعلقة بحقوق العمل من بين هذه النصوص، يشمل القانون زيادة في الرواتب بنسبة 3% وإلغاء فصل الموظفين بشكل نهائي فيما يلي سنوضح بعض النقاط المهمة المتعلقة بالزيادة في الرواتب وإلغاء الفصل

بعض تفاصيل قانون العمل الجديد

«هي دي الاخبار ولا بلاش».. زيادة الرواتب 7% والغاء فصل الموظف نهائيا وفقاً لقانون العمل الجديد .. الموظفين مش مصدقين نفسهم من الفرحة!!؟

تماشيًا مع رغبة تحقيق المصلحة القصوى للموظفين المصريين، ينص قانون العمل الجديد على توفير مزايا مهمة، من أهمها صرف العلاوات السنوية الدورية بنسبة لا تقل عن 3% من الأجر الخاص بالاشتراك التأميني للموظف هذه النسبة تضمن تقديم زيادات سنوية لجميع الموظفين وبالإضافة إلى ذلك، تم إلغاء قرار الفصل للعامل أو الموظف، مما يحمي حقوق الأفراد ويضمن استقرارهم في العمل.

مميزات قانون العمل الجديد

تم اعتماد قانون العمل الجديد رسميًا، وهو يحمل مزايا عديدة تجاه الموظفين والعاملين في مصر تضمن هذا القانون المزايا التالية:

  1. تعويض للموظف أو العامل عن كل سنة من سنوات الخدمة في حالة الفصل التعسفي، ويكون تعويضًا يعادل أجر شهرين لكل سنة.
  2. إلغاء استمارة 6 المهددة للفصل.
  3. يُمنع على الجهات الإدارية فصل العاملين أو الموظفين دون إخطار المحكمة العمالية.
  4. منح الموظفة خلال فترة الوضع ثلاثة أشهر مدفوعة الأجر، وتُحظر عمليات الفصل خلال تلك الفترة.
  5. للعامل الحق في الحصول على فترة أجازة تصل إلى 21 يومًا في السنة الواحدة، وهذه الفترة قابلة للزيادة.
  6. تحويل العقود المؤقتة إلى عقود دائمة تلقائيًا بعد مرور 4 سنوات.