ضاع عمرنا واحنا منعرفش” .. خبيرة تغذية توضح مدة تخزين الدجاج الطازج والمطبوخ في الثلاجة أو الفريزر .. مش هتتوقع أد إيه!!!

بعض النساء يقومون بشراء اللحوم والدواجن مرة واحدة في الشهر لتوفير الوقت والجهد، ويقومن أيضا بتصنيف هذه الدواجن حسب الأطباق التي سيتم إعدادها خلال الشهر، وبالتالي يعتقدون أنهم أنجزو مهمة كبيرة، ولكنهن لا يدركرون مدى الكارثة وأن تخزين الدجاج المطهي أو الخام في الثلاجة لفترة طويلة يؤدي إلى نمو البكتيريا ونقل الأمراض، ونلقي الضوء في هذا السياق فقد قام خبير تغذية يشرح مدى الوقت الذي يجب فيه تخزين الدجاج الطازج والمطهي في الثلاجة أو الفريزر، وفي هذا المقال سنقول لكم أبرز التفاصيل.

تخزين الدجاج من الأشياء السامه

يعتبر تخزين الدجاج واللحوم بشكل عام في الفريزر لمدة طويلة قد يسبب في نمو بعض البكتيريا والأمراض والأوبئه الكبيرة من خلال تخزين هذه اللحوم في الفريزر لهذا قد أوضح خبير التغذيه من عدم استخدام الفريزر لتخزين الطعام عامة والدجاج واللحوم بشكل خاص، لأنه يعد من أكبر الأشياء التي تنتج الأمراض والبكتيريا في اللحوم.

ضاع عمرنا واحنا منعرفش” .. خبيرة تغذية توضح مدة تخزين الدجاج الطازج والمطبوخ في الثلاجة أو الفريزر .. مش هتتوقع أد إيه!!!

مدة حفظ الدجاج النيئ والمطبوخ

وفي هذا السياق فقد أعلنت وزارة الصحة وحظرت المواطنين من عدم تخزين الدجاج النيء في الفريزر او اي مكان مختلف أكثر من 8 شهور لأنه سيصبح متعفنا اذا تجاوزت هذه المدة، وفي شكل اخر فقد أعلنت وزارة الصحة عدم تخزين الدجاج المطبوخ لأكثر من شهرين لأنه سيصبح متعفنا وغير صالح للأكل.