«عشان متجيش تندم » …طبيب يحذر من تناول 4 اجزاء من الدجاج لانها تسبب امراض خطيرة …خلي بالك قبل فوات الاوان

إنّ الدجاج هو واحد من أكثر أنواع اللحوم شهرة حول العالم، وله مكانة خاصة في قلوب الكثيرين يمكننا أن نجد أكلة الدجاج في مختلف الأنواع والأشكال، سواء كانت مشوية، مقلية، مطهية في الفرن، أو مستخدمة في وصفات الساندويتشات والسلطات إنّ حب الناس لأكلة الدجاج يعكس تنوع الوجبات التي يمكن تحضيرها باستخدام هذا اللحم، ويعكس أيضًا مذاقها اللذيذ، الدجاج يعتبر لحمًا خفيفًا ومنخفض الدهون، مما يجعله خيارًا صحيًا للعديد من الناس الذين يهتمون بصحتهم ويتبعون نظام غذائي صحي ثانيًا، الدجاج متوفر بسهولة وبأسعار معقولة في معظم الأسواق، مما يجعله وجبة مناسبة لجميع الفئات الاجتماعية.

«عشان متجيش تندم » ...طبيب يحذر من تناول 4 اجزاء من الدجاج لانها تسبب امراض خطيرة ...خلي بالك قبل فوات الاوان

مخاطر تناول 4 اجزاء من الدجاج

ذيل الدجاج: يحتوي ذيل الدجاج على عدد كبير من الطفيليات والبكتيريا، وهذا يمكن أن يكون سببًا رئيسيًا للعديد من الأمراض المعوية والهضمية.

جلد الدجاج: جلد الدجاج غني بالدهون عالية السعرات، ويمكن أن يحتوي على بكتيريا وطفيليات تبقى حية حتى عند تعرضها للحرارة تناول الجلد بكثرة يمكن أن يزيد من مستويات الكوليسترول في الدم وزيادة خطر الأمراض القلبية والسكتات الدماغية.

رأس الدجاج: البحوث الحديثة تشير إلى وجود سموم في رؤوس الدجاج التي يمكن أن تسبب أمراض السرطان يُشير بعضها إلى أن مزارعي الدواجن قد يحقنون الدجاج بالهرمونات الستيرويدية لزيادة الوزن والإنتاج، وهذا يمكن أن يؤدي إلى تأثيرات صحية ضارة.

رئة الدجاج: رئتي الدجاج تحتوي على بكتيريا لا تموت حتى عند تعرضها لدرجات حرارة عالية الدراسات تشير إلى أن تناول هذا الجزء من الدجاج يمكن أن يسبب مشاكل صحية للإنسان.